الأخبارالمغربثقافة

الصناعة التقليدية المغربية حاضرة بقوة في “معرض ميلانو للأثاث”

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني عن مشاركة دار الصانع في المعرض المرموق للأثاث بميلانو 2023، المنتظر تنظيمه في الفترة ما بين 18 و23 أبريل الجاري.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ بهذا الخصوص، أنها “المرة الأولى التي ستشارك فيها الصناعة التقليدية بالمغرب في هذا المعرض المرموق الذي يعتبر أبرز حدث يهم الأثاث والتصميم عالميا. وتأتي هذه المشاركة تعزيزا للزخم المتواصل الذي تسجله المنتوجات الحرفية المغربية في الأسواق الخارجية”.

وأضاف البلاغ أن 17 مقاولة مغربية معروفة بأصالة إبداعاتها ستمثل المغرب بميلانو، العاصمة العالمية للتصميم، بمواكبة من الوزارة ودار الصانع، مشيرا إلى أن كبار الحرفيين والمصممين سيعرضون منتجاتهم وخبراتهم الفنية بصورة جماعية في رواق تبلغ مساحته نحو 200 متر مربع، صممه المصمم المعروف هشام الحلو الذي يشرف أيضا على المشاركة المغربية في هذه الدورة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الرواق المعاصر، والمتجذر أيضا وبشكل ملحوظ في التقاليد الهندسية المغربية، قد أشرف على تهيئته المهندس محمد بنديبا خصيصا بغية الاحتفاء بالإبداعات “المصنوعة يدويا بالمغرب” مع الحرص على إبراز كل علامة على حدة.

ويتعلق الأمر بكل من “Ait Manos” وأمين أسلمان (فن الزليج)، و”Atelier Landon” (الأثاث والإنارة) و”Atelier Zelij” (الزليج وبلاطات الإسمنت والأحجار) ، و”MAD in bled” (الديكور والتصميم الداخلي) و “JB DESIGN” (تصميم وهندسة داخلية) و”أستوديو جوناثان عمار” “Jonathan Amar Studio” (الإنارة وأدوات التصميم) و”لالة مولاتي” (فن المائدة)، و”Mirage Home” (الديكور والأثاث اليدوي)، و”Noun Design” (الديكور والأثاث)، و”سفيان زاريب” (الزرابي)، و” Tribalist ” (الزرابي)، و”أستوديو سمية جلال” “Soumiya Jalal Studio” (الحياكة وتصميم النسيج)، و”Reda Bouamrani Creation” (التصميم والهندسة الداخلية)، و”أستوديو ليد” (Studio Lid) (الزرابي)، و(Asly création) (النحاسيات).

ومن المقرر أن يجري الوفد المغربي، على مدى ستة أيام، لقاءات مع عدد من مهنيي التهيئة والإسكان والصناعيين والمهندسين الداخليين، والصحافيين ومهنيي التصميم، الحاضرين بمدينة ميلانو في إطار النسخة 61 من “معرض ميلانو و للأثاث”.

وسيقام المعرض في ساحة العروض بميلانو على مساحة تقدر بأزيد من 210 ألف متر مربع كما سيشهد مشاركة 1.967 عارضا. ومن المنتظر أن يستقطب 300 ألف زائر.

وللإشارة، يمكن زيارة رواق الصناعة التقليدية المغربية بالقاعة 22 منصة C24 – C26 بساحة العروض رو فييرا، ميلانو.

زر الذهاب إلى الأعلى