الأخبارثقافة

مؤسسة التجاري وفا بنك تنظم معرض الفنون البصرية #تخيل مدينتك (فيديو)

بهدف تعزيز ولوج فئات الجمهور العريضة إلى الفنون الرقمية والحضرية، تنظم مؤسسة التجاري وفا بنك معرضًا لأفضل الأعمال الناتجة عن مسابقة #تخيل مدينتك للفنون البصرية، وذلك من 24 مايو إلى 30 يونيو 2023 بفضاء الفن أكتيا.

وحسب بلاغ صحفي للمؤسسة، شارك في مسابقة #تخيل مدينتك أكثر من 200 مرشح من جميع أنحاء المملكة. وتم تقديم أعمال 21 عارضًا، من بينهم 6 فائزين و 3 أعمال مميزة تم اختيارهم من قبل لجنة تحكيم محترفة.

كانت مسابقة #تخيل مدينتك فرصة للكشف عن جيل جديد من الفنانين والمولوعين بالفنون البصرية، الذين اعتمدوا بشكل كبير على اللغات الجديدة للإبداع الرقمي والأداء وبيئات الواقع الافتراضي.

ترافق مؤسسة التجاري وفا بنك الفائزين من خلال دعم إنتاجاتهم، ومنح فضاء لعرض إبداعاتهم بالإضافة الى جوائز تحفيزية. والهدف هو إبراز حيوية وثراء المشهد الفني المغربي، من خلال الترويج لأبرز الممارسات الفنية الشبابية المعاصرة.

سيستفيد الفائزون من رؤية إعلامية كبيرة وسيقدمون للجمهور إبداعاتهم الفنية. إبداعات جسدت مجموعة واسعة من الرؤى، سواء كانت مليئة بالأمل لمدينة متصلة ومستقبلية، أو مرتبطة بالواقع الاجتماعي والديموغرافي في الماضي.

بالإضافة إلى ذلك، تولت تحكيم هذه المسابقة مجموعة من الكفاءات، وهم: حياة زراري، عالمة أنثروبولوجيا، وباحثة بجامعة الحسن الثاني. و عبد الرحيم قاسو، مهندس معماري والرئيس السابق لجمعية كازا ميموار؛ و عبد المجيد السداتي، استاذ فن الفيديو والمدير الفني لمهرجان الدار البيضاء الدولي لفنون الفيديو، وأخيراً غيثة التريكي، مسؤولة قسم الفن والثقافة بمؤسسة التجاري وفا بنك، القيّمة على معرض #تخيل مدينتك.

زر الذهاب إلى الأعلى