الأخبارمال و أعمال

نتفليكس تستعد لتوفير اشتراكات أرخص مدعومة بالإعلانات

تستعد منصة نتفليكس الشهيرة إلى اعتماد الاشتراكات التي تتخللها الإعلانات، شريطة توفير عرض جديد أرخص سعرا لزبنائها، مع الإبقاء على صيغة اشتراكاتها الحالية، حسب ما أعلنه مسؤولو الفرع الفرنسي للمنصة أثناء لقاء مع جمعية صحفيي وسائل الإعلام، الثلاثاء.

وكانت شركة البث التدفقي العملاقة تتمسك بنموذج اشتراكات من دون إعلانات، لسنوات، إلا أنها كشفت عن هذا التحول في أبريل الماضي، بعدما فقدت للمرة الأولى منذ عشر سنوات 200 ألف مشترك في الربع الأول من السنة مقارنة بنهاية عام 2021.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” في ماي الفائت أن الشركة تعتزم إطلاق هذه الخدمة الجديدة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من سنة 2022، نقلا عن مذكرة داخلية.

وقالت مديرة التواصل في نتفليكس فرنسا، آن غابرييل دوبا بانتاناس، الثلاثاء، “ليس لدينا جدول زمني دقيق حتى الآن”، مذكرة بأحدث تصريح للمدير العام لنتفليكس تيد ساراندوس أدلى به الأسبوع الفائت في ملتقى “كان ليونز” الكبير لقطاع الإعلان.

وأضافت “إننا نعمل بنشاط على ذلك وفكرة إعطاء خيارات إضافية لمشتركينا في سياق التضخم المرتفع تشكل أولوية لدينا”.

وتعتزم نتفليكس أيضا فرض بدل مالي على مشتركيها في حال أرادوا تشار ك كلمة المرور الخاصة بهم مع آخرين.

وتدفع 222 مليون أسرة بدل اشتراك، لكنها تتشارك الحسابات مع أكثر من 100 مليون أسرة أخرى غير مشتركة في الخدمة، وفق تقديرات نتفليكس.

زر الذهاب إلى الأعلى