الأخبارمال و أعمال

أراضي كابيتال” تطلق أشغال مجمعها التجاري الثامن “سيلا” بالدار البيضاء

أطلقت “أراضي كابيتال” (Aradei Capital)  أشغال مجمعها التجاري الثامن “سيلا”، الموجه إلى التسوق التجريبي بالدار البيضاء.

وأفاد بلاغ صادر عن الشركة، أن هذا الافتتاح الجديد لمجمع تجارة التجزئة، تحت علامة “سيلا”، يؤكد طموح “أراضي كابيتال” لعرض فضاءات تسوق حية، ترتقي بخبرة الزبون وتدمجه في بيئتها.

ويستفيد الموقع، المتمركز على مفترق عدة محاور طرقية رئيسية بالمدينة، من رواج تدفقات مدارة “عزبان” وطريق بوسكورة والطريق المدارية جنوب- غرب المرتبطة بدار بوعزة. وسيسمح التموقع الاستراتيجي للمشروع في تحقيق إشعاع على طول الجهة الغربية والجنوبية للدار البيضاء، في قلب منطقة جذابة بإمكانيات توسع قوية، تقدر بحوالي 1.5 مليون نسمة، وتدفق سنوي يمكن أن يصل إلى حوالي 5 ملايين زائر.

يقترح مجمع البيع بالتجزئة “سيلا” إطارا مثاليا للعائلات، بعرض تجاري يمتد إلى حوالي 30.000 متر مربع، بما في ذلك الجيل الجديد من متاجر “كارفور”، مع مجموعة من فضاءات التسوق، والمطاعم والترفيه. وتعرض هذه الوجهة مسارات متسارعة للزبناء، تستجيب لرغباتهم ضمن فضاء كبير وحيوي.

وبيهذا الخصوص، قال نوفل بن ضيفة، الرئيس المدير العام لـ”أراضي كابيتال” إننا “سعداء بإطلاق مجمع (سيلا) جديد في الدار البيضاء، في سياق مواصلة تنفيذ برنامج التطوير لهذه الفئة من الأصول المبنية على العقار، من أجل الاستجابة لحاجيات العلامات التجارية، وانتظارات المجتمعات المجاورة. لدينا الطموح لجعل هذا الموقع وجهة عائلية، ستكون امتدادًا طبيعيًا للحياة في الحي”.

يشار إلى أن “أراضي كابيتال” تعتبر شركة عقارية مغربية، مدرجة في بورصة الدار البيضاء، ويتمحور نشاطها الرئيسي حول الاستحواذ وتطوير الأصول العقارية، بهدف تحصيل مداخيل كراء طويل الأمد. وتعتمد الشركة العقارية على خبرة “إر أو إي إم بارتنرز” (REIM Partners) في تقديم المشورة الاستثمارية والإشراف على إدارة الإيجارات. ودعم قاعدة مساهمين مرموقة (LabelVie وBERD وSANAM وBest Financière وPIC، نيابة عن صندوق التقاعد في جنوب أفريقيا GEPF وBMCI).

وتمتلك “أراضي كابيتال” محفظة متنوعة من 36 أصلا (الأصول التجارية، المؤسسات الصحية، وكالات بنكية، وعمارات مكتبية)، موزعة بين 23 مدينة عبر المملكة، بإجمالي مساحة تجارية مستغلة (GLA) تصل إلى 478.000 متر مربع حتى 31 دجنبر 2022. ويطمح الفاعل العقاري إلى التموقع كشركة عقارية مرجعية في السوق العقارية المغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى