ثقافة

مراد فدواش يفتتح معرضه الأول

افتتح الفنان مراد فدواش، الفائز الأكبر في برنامج Dream Artist، معرضه الأول تحت عنوان “من دوار الشانطي إلى نيويورك” ، وذلك يوم الجمعة 10 مارس في المركز الأمريكي للفنون بالدار البيضاء.

استطاع مراد فدواش ، الفنان البالغ من العمر 23 عامًا فقط والمنحدر من دوار سيدي يحيى الغرب، القيام بعمل رائع في التقاط صور واقعية للظروف المعيشية داخل دواره ، بالإضافة إلى الطقوس والتقاليد وألعاب الأطفال وأحلامهم بحياة أفضل،  ولامس لحظات الفرح و الألم المتواجدة هناك. موهبته الرائعة تم الكشف عنها في الدورة الأولى من البرنامج التلفزيوني Dream Artist  الذي تم بثه على القناة الثانية 2M في أكتوبر ونونبر 2022 ، حيث ترك بصمة لا تنسى في البرنامج.

معرض خلاب يلامس الواقع ويتنفس الأمل

يركز معرض مراد فدواش الذي سمي “من دوار الشانطي إلى نيويورك” ، على التقاط مشاهد من حياة سكان دوار الشانطي. كل صورة من صوره هي شهادة مؤثرة عن الحياة والفرح والألم والأمل والحلم ، مما يمنح نظرة عميقة على الظروف المعيشية لسكان دواره. كل لقطة من صوره تبهر، وتثير التأمل وتحكي قصصًا ، مثل تلك التي تتناول قضية الهجرة أو الهشاشة التي يعاني منها جامعو القمامة “الميخالا” .

من 10 مارس إلى 20 أبريل ، سيتمكن الجمهور من اكتشاف ثلاثة أشكال للصور خلال هذا المعرض. لقطات كبيرة ومتوسطة وصغيرة الحجم تصور البيئة الاجتماعية للفنان. 

يمثل معرض “من دوار الشانطي إلى نيويورك” الذي قدم في المركز الأمريكي للفنون في الدار البيضاء، أول معرض عمومي لمراد فدواش. عُهد بالإدارة الفنية للمعرض إلى أمين بوسحابة الصحفي وأمين المعارض وعضو لجنة تحكيم برنامج الواقع Dream Artist.

بفضل ظهوره في برنامج القناة الثانية 2M ، انتقل المصور الشاب من الحلم إلى الواقع واستفاد من الدعم والمواكبة الشخصية والتدريب المهني.

يظهر نجاح مفهوم برنامج Dream Artist التزام القناة الثانية 2M بدعم المواهب المغربية ويؤكد مهمتها في تعزيز الإشعاع الفني والثقافي في المغرب.

مفهوم  Dream Artist

هو برنامج أنتجته القناة الثانية 2M ، تم تصميمه وتنفيذه من قبل شركة Public Prod ، والتي تلقت ما لا يقل عن 1000 طلب. تم اختيار أكثر من 244 مرشح، وبعد ذلك تم ترشيح 12 شخصا. وتمت المشاركة من طرف جميع الأعمار بالإضافة إلى تمثيلية جميع جهات المملكة الاثنتي عشر.

زر الذهاب إلى الأعلى