أفريقياالأخبارالمغربمال و أعمال

لدعم 180 ألف فلاح في رواندا… المكتب الشريف للفوسفاط يوقع بروتوكول اتفاق

وقعت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط والكيان المشترك “شركة رواندا” للأسمدة، و”كيلتيفينغ نيو فرونتييرز إن أغريكيلتير” (CNFA)، الممثلة لـ”فييد دي فيتشر روندا فيرتيليزر كومباني”، بروتوكول اتفاق.

وتهدف هذه الشراكة، للترويج لاستعمال المدخلات الفلاحية وتشجيع الولوج إلى سوق تضم أزيد من 180 ألف فلاح صغير في سلسلة القيمة الفلاحية بروندا.

كما تهدف أيضا إلى إحداث بيئة تسمح للفلاحين بالاستفادة من التحسينات في أنظمة السوق للوصول إلى الأسمدة، من أجل زيادة إنتاجيتهم، وبالتالي تلبية طلب الشركات الفلاحية الدولية والمحليةـ والجهات الفاعلة العامة والتجار/ المجمعين.

وتركز هذه الشراكة الموقعة بين الأطراف المذكورة على إطلاق “مجمع الفوسفاط سكول لاب”، التي تستهدف تكوين 30 ألف فلاح في الممارسات الفلاحية الجيدة، وذلك خلال فترة زمنية تمتد إلى 12 شهرا، إضافة إلى تحليل التربة في 14 منطقة مختلفة من رواندا، وفق بلاغ مشترك صادر عن الجهات الموقعة على برتوكول الاتفاق.

وسيستهدف المشروع مزارعي البطاطس الأيرلندية في “موسانز” و”بوريرا” و”جيكيمبي” و”نيابوهو”، وكذا “نياماغابي” و”نياراغورو”، إضافة إلى مزراعي الذرة في “نيغاتار” و”غاتسيبو” و”كيريهي” و”كايوزا”، وكذا “بيكسورا” و”نيانزا” و”غيساغارا”.

ومن خلال بروتوكول الاتفاق، وسيستفيد الفلاحون من خلال بروتوكول الاتفاق، من الممارسات المحسنة وأساليب النظم الفلاحية التي تتصدى لجميع التحديات التي يواجهونها، كما سيتم دعمهم لزيادة الابتكار وريادة الأعمال في سلسلة القيمة الفلاحية.

وسيستفيد من هذه الشراكة أيضًا 150 ألف فلاح إضافي من خلال برنامج رئيسي آخر “فارمر هاب”: Farmer Hub ، الذي يهدف إلى بناء قدرات القادة الشباب في المناطق القروية والمجتمعات الضعيفة من االفلاحات، من خلال تسهيل الوصول إلى مدخلات المنتجات الفلاحية والآلات الصغيرة، وتوفير خدمات تعزز تر بناء القدرات وتشجع الابتكار المحلي.

زر الذهاب إلى الأعلى