الأخبارالمغرب

جامعة ابن جرير وجامعة الأخوين توحدان جهودهما لتعزيز البحث والابتكار

أعلنت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بابن جرير، اليوم الجمعة، عن توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة الأخوين بإفران قصد توحيد جهودهما لتعزيز البحث والابتكار.

وذكر بلاغ للجامعة أن السيد أمين بنسعيد، رئيس جامعة الأخوين بإفران، والسيد هشام الهبطي، الكاتب العام لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية وقعا، اليوم، مذكرة تفاهم لتعزيز تعاون المؤسستين في مجال التعليم، والبحث، والابتكار وتبادل الخبرات.

ويمثل توقيع مذكرة التفاهم هاته بداية تعاون استراتيجي بين المؤسستين في عدة ميادين بما في ذلك علوم التربية، والتعلم الرقمي، والبحث والتطوير، وريادة الأعمال والابتكار الاجتماعي، والتنوع والإدماج وكذا الذكاء الاصطناعي.

وستشرع الجامعتان في تنظيم مشترك لأنشطة البحث بما فيها مشاريع وندوات ومؤتمرات. كما اتفق الطرفان بإعداد برامج تبادل لطلابهما في دورات الماجستير والدكتوراه، والتعاون في إعداد دورات تكوينية جديدة لما بعد البكالوريا والماجستير والدكتوراه وتبادل منشوراتهما ومحتوياتهما الأكاديمية.

كما ستعمل المؤسستان جنبا إلى جنب من أجل تنظيم برامج تكوينية مزدوجة ووضع برامج تطوير لهيئاتهما الإدارية، وتعزيز التعليم الرقمي.

وستطلق جامعة الأخوين وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية أيضا مشاريع مشتركة ذات بعد أفريقي من أجل تعزيز جاذبيتهما للمواهب الشابة من القارة. كما سيتبادلان الخبرات كجزء من مبادرتهما من أجل الابتكار الاجتماعي في منطقتيهما أي منطقة إفران ومنطقة الرحامنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى