الأخبارالمغرب

الإنعاش الاقتصادي : العلمي يجتمع مع الفاعلين في المجال الرقمي

عقد وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي مولاي حفيظ العلمي، اليوم الجمعة بالدار البيضاء، لقاء مع الفاعلين في المنظومة الرقمية المغربية، وذلك من أجل استقبال اقتراحاتهم في إطار الاستراتيجية الوطنية الرقمية.

ويتعلق الأمر بفدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصال وترحيل الخدمات ( APEBI)، وجمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب (AUSIM)، وجمعية المغرب الرقمي كلوستر (MNC)، وجمعية منظومة المقاولات الناشئة المغربية (MSEC).

ويأتي هذا اللقاء استجابة لدعوة الوزير من أجل المساهمة في تسريع التطور الرقمي خلال فترة الانعاش الاقتصادي بعد كوفيد-19، حيث قدم هؤلاء الفاعلين اقتراحاتهم من أجل تضمينها في الاستراتيجية الرقمية الوطنية التي تهدف إلى تسريع تطوير القطاع.

وأبرز  العلمي في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، “أن هذا القطاع شهد، خلال فترة انتشار الوباء، تقدما كبيرا”، مشيرا إلى أن مختلف القطاعات اجتمعت لتقديم إستراتيجية تتماشى تماما مع رؤية القطاع والوكالة الرقمية.

وقال ” لقد اشتغلنا اليوم بشكل مشترك من أجل الإعداد لإطلاق هذه الاستراتيجية وتنفيذها في أسرع وقت ممكن”، معربا عن أمله في التنفيذ السريع لجل القرارات المتخذة بشكل مشترك بين الوكالة الرقمية وجميع المتدخلين في القطاع الرقمي.

ومن جهته اعتبر رئيس فدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصال وترحيل الخدمات أمين زروق أن الهدف من هذا الاجتماع يتمثل في تقديم “ميثاق المغرب الرقمي” إلى الوزارة، من أجل تحقيق إنعاش اقتصادي دائم.

وتابع أن الأمر يتعلق بثمرة عمل تعاوني من قبل التجمع الذي يضم Apebi و AUSIM و MNC و MSEC، والذي اقترح العديد من التدابير العملية في شكل مشاريع تتوافق تماما مع المذكرة التوجيهية للحكومة المتعلقة بشكل خاص بالابتكار والتربية والتنافسية الاقتصادية للمقاولات والإدارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى