أخبار العالمالأخبار

السعودية وباكستان تبحثان سبل تقوية وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية البينية

شكل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية البينية، من خلال استكشاف مجالات الاستثمار والفرص المتاحة، محور مباحثات أجراها رئيس وزراء باكستان، عمران خان، مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وذكر بيان مشترك صدر في أعقاب هذه المباحثات، اليوم السبت، أن الجانبين بحثا أيضا زيادة التعاون في مجالات الطاقة والعلوم والتكنولوجيا والزراعة والثقافة، وعبرا عن ارتياحهما لمتانة العلاقات العسكرية والأمنية الثنائية، واتفقا على مزيد من التعاون لتحقيق الأهداف المشتركة بين البلدين.

كما استعرضا بحسب ذات المصدر، مجمل القضايا الإقليمية والدولية، وأكدا في هذا الصدد على ضرورة تضافر جهود العالم الإسلامي لمواجهة التطرف والعنف ونبذ الطائفية، والسعي الحثيث لتحقيق الأمن والسلم الدوليين.

وأبرز البيان دعم الدولتين الكامل لكافة حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة بحدود ما قبل عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لمضامين مبادرة السلام العربية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، ودعمهما للحلول السياسية في سوريا وليبيا، وجهود الأمم المتحدة ومبعوثيها في هذا الشأن.

كما أكد الجانبان على أهمية دعم الجهود الرامية للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية استنادا إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

زر الذهاب إلى الأعلى