الأخبارالمغرب

انطلاق التعليم الحضوري بالتناوب في 149 مؤسسة مدرسية بطنجة-أصيلة

انطلق اليوم الأربعاء العمل بالنمط التربوي القائم على التعليم الحضوري بالتناوب ب 149 مؤسسة تعليمية، عمومية وخصوصية، تابعة للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بطنجة-أصيلة.

وتم فتح هذه المؤسسات أمام التلاميذ ابتداء من يوم الأربعاء بعد قرار المديرية الإقليمية للتربية الوطنية، بتنسيق مع السلطات المحلية والصحية، الرجوع إلى نمط التعليم الحضوري بالتناوب بالمؤسسات التعليمية، العمومية والخصوصية، الواقعة بالأحياء المشمولة بقرار الإغلاق (بني مكادة، المرس، امغوغة)، والتي كانت تعتمد نمط التعليم عن بعد منذ انطلاق السنة الدراسية الجارية.

وأضاف أن هذه المؤسسات فتحت، منذ صباح يوم الأربعاء، أبوابها في وجه التلاميذ من خلال اعتماد نمط التعليم الحضوري بالتناوب، مع أخذ كل الاحتياطات وتوفير الظروف الصحية اللازمة لحماية تلاميذ هذه المؤسسات، من قبيل توفير مواد التعقيم بها وتعقيم فضاءات التعليم وقياس درجة الحرارة باستمرار للتلاميذ والاطر التربوية والإدارية.

وشدد ريان على أن المديرية الإقليمية، بتعاون مع السلطات المحلية والمصالح الصحية، ستتبع عن كثب الوضعية الصحية بكافة المؤسسات التعليمية بطنجة-أصيلة، معربا عن الأمل في أن “تبقى الوضعية الصحية مستقرة وهادئة دون تسجيل حالات كوفيد 19”.