أخبار العالمالأخبار

رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري .. “استمرار الفراغ الحكومي يهدد لبنان بالانهيار والسقوط”

حذر رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري من خطورة الوضع الذي يمر به لبنان في ظل استمرار حالة الفراغ الحكومي التي ت عرض البلاد للسقوط والانهيار.

وقال بري في بيان صدر عن مكتبه “يكاد البعض اليوم أن يضيع لبنان بالأنانيات والمصالح الشخصية الضيقة وبالإمعان في إبقائه غارقا في التعطيل والفراغ وتصوير البلاد عاجزة أمام العالم عن وضع الحلول لأبسط الأزمات الداخلية”.

ودعا اللبنانيين والقوى السياسية بالبلاد إلى “قراءة موضوعية ومتأنية للتداعيات الخطرة التي تحدث في المنطقة انطلاقا من المشهد الفلسطيني، باعتباره امتحانا للأمة في وحدتها واستقرارها وهويتها وثقافتها وأمنها المشترك”.

وأكد نبيه بري أن اللبنانيين مدعون قبل فوات الاوان إلى “نبذ الكراهية ووقف العبث السياسي المجاني الذي لا يستفيد من استمراره سوى العدو الإسرائيلي”، مشددا على أن “لبنان كان ولا يزال يقع ضمن دائرة التصويب والإستهداف الإسرائيليين في أمنه وثرواته وسلمه الأهلي وفي دوره الرسالي والحضاري الذي يمثل نقيضا لعنصرية الكيان الإسرائيلي”.

ويواجه لبنان شغورا حكوميا منذ استقالة الحكومة عقب انفجار مرفأ بيروت في غشت من العام الفارط بسبب خلافات المسؤولين على حصصهم الوزارية وشكل وطبيعة الحكومة.

ويرافق التأزم السياسي سلسلة أزمات اقتصادية ومعيشية وصحية متشابكة أدت لارتفاع معدل الفقر إلى أكثر من 50 في المائة وإلى تفاقم البطالة والتضخم وانهيار العملة المحلية وتآكل القدرة الشرائية والمدخرات ووقف المصارف لسحوبات الودائع بالدولار وتقييدها بالعملة المحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى