أخبار العالمالأخبار

وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.. ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي على بيت حانون شمال قطاع غزة إلى 20 شهيدا

ارتفعت حصيلة ضحايا القصف الذي نفذه طيران الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين على بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة إلى 20 قتيلا ،وفق حصيلة جديدة أوردتها وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأوضحت الوكالة أن “طائرات الاحتلال قصفت بغارتين شرق بلدة بيت حانون، وتواصل استهداف أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع ما أدى لاستشهاد 20 مواطنا بينهم 9 أطفال، إضافة إلى إصابة نحو 65 مواطنا، 3 منهم وصفت جروحهم بالخطيرة”.

وأغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد في القطاع، حتى إشعار آخر، ومنعت إدخال البضائع والمواد التموينية واحتياجات أهالي القطاع.

وفي سياق متصل أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن أكثر من 334 شخصا أصيبوا خلال المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى ومحيط البلدة القديمة في القدس المحتلة، منذ صباح اليوم الاثنين. وأبرزت الجمعية أن ما لا يقل عن سبعة جرحى يوجدون في حالة خطيرة.

واقتحمت القوات الإسرائيلية باحة المسجد الأقصى مرات متعددة منذ الليلة الماضية، وألقت قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية على الموجودين داخل المسجد من المصلين مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.

ويسود التوتر في منطقة المسجد الأقصى ومحيطه، منذ ساعات فجر اليوم، تزامنا مع دعوات المستوطنين لتنفيذ اقتحامات في ذكرى ما يسمى “توحيد القدس”، وهو اليوم الذي احتلت فيه إسرائيل القدس الشرقية والضفة الغربية في أعقاب حرب 1967.

زر الذهاب إلى الأعلى