أخبار العالمالأخبار

محمود عباس يدعو واشنطن إلى ضرورة التدخل لوضع حد للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم الاثنين ، إلى ضرورة تدخل الإدارة الأمريكية لوضع حد للعدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني في كل مكان ووقف التصعيد الإسرائيلي.

وطالب الرئيس الفلسطيني خلال لقائه برام الله ، المبعوث الأمريكي هادي عمر ، بالبدء بجهود للتوصل لحل سياسي قائم على قرارات الشرعية الدولية ، مؤكدا أن ” الأمن والاستقرار سيتحققان عندما ينتهي الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية “.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن ” محمود عباس أطلع المبعوث الأمريكي ، على الأوضاع الخطيرة التي تمر بها مدينة القدس ، والاعتداءات المتواصلة من المستوطنين المتطرفين الذين يمارسون الإرهاب ويدعون لقتل العرب ، واعتداءات قوات الاحتلال على أبناء الشعب الفلسطيني والمصلين الآمنين في المسجد الأقصى وكنيسة القيامة ، والتصعيد الإسرائيلي الوحشي والإجرامي الذي يجب أن يتوقف فورا على أبناء شعبنا في قطاع غزة ، الذي خلف كارثة ودمارا (..) “.

وأكد أن الجانب الفلسطيني مستعد للعمل مع اللجنة الرباعية الدولية ، من أجل تحقيق السلام العادل والدائم الذي يضمن حقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال وفق ما أقره القانون الدولي.

من جهته ، أكد المبعوث الأمريكي ، ضرورة تحقيق التهدئة ووقف التصعيد ، مشيرا إلى أن إدارة الرئيس جو بايدن تبذل جهودا مع الأطراف المعنية من أجل تحقيق هذا الهدف.

وجدد المبعوث الأمريكي ، التأكيد على مواقف الإدارة الأمريكية الملتزمة بتحقيق السلام وتوفير الفرص المتساوية للفلسطينيين والإسرائيليين للعيش بكرامة وأمن وازدهار ، مشددا على أهمية العمل من أجل حل الدولتين.

زر الذهاب إلى الأعلى