الأخبارمال و أعمال

مجموعة “لامبورغيني” تتجه نحو كهربة سياراتها

كشفت شركة صناعة السيارات الرياضية الإيطالية “لامبورغيني”، اليوم الثلاثاء، عن “خارطة طريق لكهربة” سيارتها، في إطار خطة طموحة تتضمن استثمار أكثر من 1,5 مليار أورو على مدى أربع سنوات.

وأوضحت مجموعة “لامبورغيني”، في بيان، أنها ستطلق في العام 2023 أول نموذج هجين لها، وبحلول نهاية العام 2024، ستكون كل سياراتها كهربائية بالكامل، مضيفة أنه من المتوقع أن تطلق أول سيارة لامبورغيني كهربائية بالكامل في النصف الثاني من العقد.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة ستيفان وينكلمان إن “خطة لامبورغيني لتحويل سياراتها إلى كهربائية هو تغيير أصبح ضروريا في السياق الذي تطور بشكل جذري والذي نريد أن نساهم فيه من خلال الاستمرار في تقليل التأثير على البيئة عبر مشاريع ملموسة”.

وأضاف أن “خطة التحول هذه الممولة بأكبر استثمار في تاريخ لامبورغيني ستقودنا إلى مستقبل أكثر استدامة”.

وتلتزم الشركة المصنعة للسيارات الفاخرة، أيضا، بخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 50 في المئة اعتبارا من بداية العام 2025، في موقع إنتاجها في سانتاغاتا بولونييزي في شمال إيطاليا وضمان “استدامة توريد سلاسل الإنتاج”.

وتمكنت “لامبورغيني” من الصمود في وجه الأزمة الاقتصادية الناجمة عن جائحة “كوفيد-19″، إذ سجلت في العام 2020 “ثاني أفضل عام في التاريخ” من حيث المبيعات إلى جانب تحقيق ربحية “قياسية”.

وباعت الشركة الايطالية التابعة لمجموعة فولكسفاغن الألمانية العملاقة، 7430 سيارة حول العالم، وهي ثاني أفضل نتيجة للعلامة التجارية بعد الرقم القياسي البالغ 8205 سيارات الذي سجلته في العام 2019.

زر الذهاب إلى الأعلى