الأخباررياضة

بسبب كورونا.. الولايات المتحدة تنصح رعاياه بعدم السفر إلى اليابان مستضيفة الالعاب الأولمبية

نصحت الولايات المتحدة الأمريكية رعاياها ،اليوم الإثنين ،بعدم السفر إلى اليابان مستضيفة الألعاب الاولمبية 2020، محذرة من الخطر المتزايد لجائحة فيروس كورونا في الدولة الآسيوية قبل شهرين من انطلاق الألعاب.

وأصدرت الخارجية الأمريكية تحذير السفر عقب افتتاح اليابان ،التي تعرضت لانتقادات بسبب البطء في التلقيح، المراكز الاولى للتلقيح ضد فيروس كورونا اليوم ، في دفعة قوية قبيل اقامة الأولمبياد المؤجل من العام الماضي بسبب “كوفيد-19”.

واستند القرار في المقام الأول إلى المشورة الصحية الحكومية، فضلا عن “عوامل ثانوية مثل توافر الرحلات التجارية، والقيود المفروضة على دخول المواطنين الامريكيين، والعوائق التي تحول دون الحصول على نتائج اختبار “كوفيد-19″ في غضون ثلاثة أيام تقويمية”.

وجاء في بيان ن شر في الموقع الرسمي لسفارة الولايات المتحدة في اليابان أن فرص دخول المواطنين الامريكيين إلى الدولة الآسيوية باتت “محدودة للغاية”.

وأضاف أن “السفر لأسباب سياحية أو لمعظم الاسباب الاخرى على مدى القصير غير مسموح به، وليس هناك ما يشير إلى تبدل الحال في الوقت القريب (..) كما تم تعليق السفر من دون تأشيرة دخول”.

وسجل البيان أن ” حكومة اليابان لا تميز بين المسافرين الذين تلقوا اللقاح وغير الملقحين في متطلبات الدخول المرتبطة بـكوفيد-19، ويطبق الحجر بغض النظر عن حالة التطعيم”.

وبدأت اليابان في إعطاء لقاح فايزر/بايونتيك في فبراير الماضي للعاملين في القطاع الطبي ثم للأشخاص فوق سن الخامسة والستين والذين تأمل الحكومة الانتهاء من تطعيمهم نهاية يوليو المقبل.

ولا تزال الاستطلاعات تظهر رفض معظم اليابانيين إقامة الألعاب في موعدها المؤجل من الصيف الماضي إلى يوليو المقبل، خشية من التداعيات الصحية.

وأظهر استطلاع أخير أن أكثر من 80 في المائة من اليابانيين يعارضون استضافة طوكيو الألعاب، وذلك بعد تمديد حالة الطوارئ حتى نهاية الشهر الجاري في ظل مواجهة الموجة الرابعة من الفيروس.

زر الذهاب إلى الأعلى