الأخباررياضة

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا”.. يحيل ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس للتأديب

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” يحيل ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس إلى هيئاته التأديبية، ويرحب بعودة الأندية التي انسحبت من بطولة دوري السوبر الأوروبي.

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” أنه سيحيل ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس إلى هيئاته التأديبية بعد عدم انسحابهم من بطولة دوري السوبر الأوروبي. ووافق “يويفا” على إعادة ضم 9 أندية انسحبت من البطولة.

وقال “يويفا” في بيان: “الأندية التسعة تقر وتقبل أن مشروع السوبر ليغ كان خطأ وتعتذر للجماهير والاتحادات الوطنية والبطولات الوطنية والأندية الأوروبية الأخرى والاتحاد الأوروبي لكرة القدم”.

وتابع: “كما أقرت بأن المشروع لم يكن ليحظى بموافقة قوانين ولوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم”.

وأشار “يويفا” في بيانه: “امتثالاً لروح المصالحة ومن أجل صالح كرة القدم الأوروبية، قدمت تسعة من الأندية الـ12 المشاركة في ما يسمى بمشروع السوبر ليغ للاتحاد الأوروبي لكرة القدم إعلان التزام يوضح موقفها بما ذلك التزامها بمسابقات أندية اليويفا فضلاً عن مسابقات الأندية الوطنية”.

وشمل قرار إعادة الدمج كل من أرسنال، ميلان، تشيلسي، أتلتيكو مدريد، إنتر ميلانو، ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبر.

وأكد “اليويفا” أن الأندية التسعة ستقدم تبرعاً بقيمة إجمالية 15 مليون يورو لصالح الأطفال والشباب وكرة القدم في المجتمعات المحلية في جميع أنحاء أوروبا بما في ذلك بريطانيا.

وأشار البيان إلى أن هذه الأندية سيتم خصم 5% من عائدات مشاركتها في المسابقات الأوروبية لمدة موسم واحد فقط، بينما سيواجه ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس إجراءات تأديبية.

ووافقت الأندية التسعة على خضوعها لغرامة بقيمة 100 مليون يورو إذا ما سعوا للمشاركة في منافسات غير مصرح بها، كما ستوقع عليهم غرامة بواقع 50 مليوناً إذا خالفوا أي التزام آخر تعهدوا به في ميثاق “بيان التزام النادي”.

واحتفظ “يويفا” بحقه في اتخاذ ما يرى من إجراءات بحق الأندية الثلاثة التي لم تتخل بعد عن المشروع وأحالها لهيئاته التأديبية المعنية بالنظر في المسألة.

زر الذهاب إلى الأعلى