الأخبارالمغرب

صحيفة “OKDIARIO” الإسبانية : إقامة المدعو إبراهيم غالي كلفت إسبانيا أكثر من 100 ألف يورو

كتبت صحيفة “OKDIARIO” الإسبانية ، أن إقامة بن بطوش لمدة 44 يوم كلفت إسبانيا  أكثر من 100 ألف يورو (60 ألف يورو خاصة بالنفقات الطبية و40 ألف يورو خاصة بالطاقم الأمني) ، وهذا بدون إحتساب تكاليف نقله بالطائرة الخاصة التي ثم إستئجارها من طرف النظام الجزائري ، وتكاليف إقامة الطاقم المرافق له في الفندق .

وعاد زعيم ميليشيات “البوليساريو” المدعو إبراهيم غالي إلى الجزائر بعد 44 يومًا من العلاج في إسبانيا. ويعالج حاليا في مستشفى عين النعجة العسكري حيث زاره الرئيس تبون الثلاثاء.

في لوغرونيو ، حيث تم استقباله كمريض من كبار الشخصيات ، يترك المدعو إبراهيم غالي ذكريات سيئة ، ولكن قبل كل شيء فاتورة باهظة  لدافعي الضرائب الإسبان.

وبحسب ما كشفت عنه صحيفة Okdiario فإن إقامة زعيم الانفصاليين كلفت إسبانيا قرابة 100 ألف يورو.

لمزيد من التفاصيل ، تشير وسائل الإعلام الأيبيرية إلى أن 44 يومًا من الاستشفاء في مؤسسة مثل سان بيدرو تكلف ما يزيد قليلاً عن 60 ألف يورو لمرضى Covid-19.

لكن هذا ليس كل شيء. في لوغرونيو ، كان لابد من توفير خدمة أمنية دقيقة للمدعو إبراهيم غالي.

بالنسبة للباقي ، كانت الجزائر هي التي تولت نفقات السفر (ذهابًا وإيابًا) ، لأول مرة على متن طائرة رسمية ، والمرة الثانية عن طريق طائرة طبية مستأجرة من فرنسا.

“100،000 يورو تكاليف؟ وأكد مصدر في مدريد أن هذا سيجعل الناس يتحدثون وسيتعين محاسبة السلطات.

لأنه بالإضافة إلى التداعيات السياسية الخطيرة للترحيب بالمدعو إبراهيم غالي في إسبانيا ، فإن دافعي الضرائب قلقون بشأن ما يجب فعله بضرائبهم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى