الأخباررياضة

الاتحاد العربي لكرة القدم.. الانتهاء من كل الترتيبات لانطلاق منافسات النسخة السابعة لبطولة كأس العرب لتحت 20 عاما

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، عن الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بانطلاق منافسات النسخة السابعة من بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عاما، والتي تنطلق في مصر يوم 20 يونيو الجاري، وتستمر حتى السادس من يوليوز المقبل.

وذكر الاتحاد العربي للعبة عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، اليوم ، أن الأمانة العامة للاتحاد أكملت كافة الترتيبات الخاصة بالبطولة مع اللجنة المنظمة.

ويشارك في منافسات البطولة 16 منتخبا، حيث انضم إلى المنتخبات العربية ، كل من منتخب السنغال للمرة الثانية على التوالي ، بعدما حقق لقب النسخة الماضية ، بالإضافة إلى منتخبات النيجر ، وطاجيكستان وأوزبكستان.

وقد تم تقسيم المنتخبات في القرعة التي أجريت مؤخرا ، إلى أربع مجموعات حيث جاء المغرب في المجموعة الثانية ، إلى جانب طاجيكستان، والإمارات، وجيبوتي ، فيما تضم الأولى منتخبات ، مصر، والنيجر، وموريتانيا ، والجزائر .

أما المجموعة الثالثة ، فتضم السنغال، ولبنان، والعراق، وجزر القمر ، في حين تضم المجموعة الرابعة ، تونس، واليمن، والسعودية، وأوزبكستان.

وكانت النسخة الأولى من هذه البطولة قد أقيمت في المغرب عام 1983 ، حيث توج بها منتخب العراق ، فيما فاز المنتخب السعودي بالنسخة الثانية التي أقيمت في الجزائر عام 1985، وفي عام 1989 أقيمت البطولة في العراق وفاز بها المنتخب المغربي.

وبعد غياب دام 22 عاما ، عادت البطولة مرة أخرى في عام 2011 حيث استضافها المغرب وفاز بها المنتخب المغربي ، واستضافت الأردن نسخة عام 2012 وفاز بها منتخب تونس، فيما توج منتخب السنغال بنسخة العام الماضي من البطولة التي استضافتها السعودية .

زر الذهاب إلى الأعلى