الأخباررياضة

أولمبياد طوكيو .. أستراليا تشارك بوفد قوامه 472 رياضيا

كشفت اللجنة الأولمبية الأسترالية، اليوم الاثنين، أنها سترسل 472 رياضيا إلى أولمبياد طوكيو، وهي ثاني أكبر بعثة أولمبية في تاريخ أستراليا في ألعاب مقامة خارج البلاد.

وأفادت تقارير صحفية بأن بعض أعضاء البعثة، المكونة من 254 رياضية و218 رياضيا،وصلوا إلى اليابان من أجل الاستعدادات الأخيرة قبل انطلاق الألعاب، التي تأجلت عاما واحدا بسبب الأزمة الصحية العالمية.

وأثر فيروس كورونا بشدة على التصفيات المؤهلة للألعاب، وكان من الممكن أن يكون الفريق الأولمبي الأسترالي، الذي يعد ثاني أكبر فريق أولمبي في تاريخ البلاد، بعد أن أرسلت أستراليا 481 رياضيا إلى أثينا في 2004، أكبر حجما لولا الفرص الضائعة بسبب جائحة كوفيد-19.

وقال إيان تشيسترمان، رئيس البعثة الأسترالية في الأولمبياد “أود أن أحيي هؤلاء الرياضيين، الذين منعهم التأجيل من أن يكونوا جزء من هذا الفريق”.

وستصبح الفارسة ماري هانا (66 سنة) أكبر متسابقة أسترالية أولمبية، بينما يشارك الفارس آندرو هوي في الأولمبياد للمرة الثامنة، وعمره 62 سنة، وهو رقم قياسي أسترالي.

وستكون السباحة مولي أوكالاجان (17 سنة) أصغر عضو في البعثة، وواحدة من 294 رياضيا أستراليا يشاركون في الألعاب الأولمبية لأول مرة.

زر الذهاب إلى الأعلى