الأخباررياضة

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” يختار الحكم الهولندي بيورن كويبرس لنهائي إيطاليا وإنجلترا

اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، حكما هولنديا لقيادة مباراة المنتخبين الإنجليزي والإيطالي، برسم نهائي كأس الأمم الأوروبية “أورو 2020″، يوم الأحد 11 يوليوز 2021، في ملعب “ويمبلي” بالعاصمة البريطانية لندن.

كلف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الحكم الهولندي بيورن كويبرس (48 سنة)، بقيادة مباراة نهائي كأس الأمم الأوروبية، بمساعدة مواطنيه ساندر فان روكيل، وإروين زينسترا، والإسباني كارلوس ديل سيرو غراندي حكما رابعا

كما كلف الاتحاد الأوروبي، الألماني باستيان دانكرت بمهمة قيادة غرفة “الفار”، بمساعدة مواطنيه كريستيان جيتلمان وماركو فريتز، والهولندي بول فان بويكل.

وسبق للحكم الهولندي بيورن كويبرس قيادة نهائي الدوري الأوروبي للأندية مرتين، الأولى في 18 ماي 2011، بين بورتو وسبورتينغ براغا البرتغاليين، والثاني بين مارسيليا الفرنسي وأتلتيكو مدريد الإسباني، في 16 ماي 2018، وأيضا نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين، في 24 ماي 2014.

ويسعى المنتخب الإيطالي، إلى التتويج بالكأس الأوروبية، للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى سنة 1968، في حين يحلم المنتخب الإنجليزي بلقبه الأول في هذه المسابقة القارية.

زر الذهاب إلى الأعلى