الأخباررياضة

رياضة الفروسية.. خمسة فرسان يمثلون المغرب في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو

يشارك المغرب في دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020″، المقررة في الفترة من 23 يوليوز الجاري إلى 8 غشت المقبل، بخمسة فرسان سيتبارون في مسابقتي الترويض والقفز على الحواجز.

و ذكرت الجامعة الملكية المغربية للفروسية ،في بلاغ لها، أن الفارس ياسين الرحموني ممتطيا الفرس “أول آت وانس”سيدافع عن الألوان الوطنية في التصفيات الفردية الخاصة بمسابقة الترويض.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن الرحموني ،الذي يشارك في الألعاب الأولمبية للمرة الثانية بعد أولمبياد لندن 2012، رفقة “فلوريسكو إن آر دبليو”، يعد أول فارس مغربي يتأهل للألعاب الأولمبية، مضيفا أنه تم مؤخرا، تصنيف هذا الثنائي في المركز التاسع ضمن الجائزة الكبرى لرودتردام.

وستعرف التصفيات الخاصة بالفردي وحسب الفرق في مسابقة القفز على الحواجز، مشاركة كل من علي الأحرش رفقة “يو إس إيه دي ريفرلاند”، والغالي بوقاع ممتطيا “أوغولينو دو كلوس”، وسامي كولمان رفقة “دافينو كيو” وعبد الكبير ودار ممتطيا “إسطنبول في – إتش أوييفاارسوف”.

وحقق البطل المغربي عبد الكبير ودار ،الحائز على لقب بطولة المغرب للكبار سبع مرات (1995 و1998 و2000 و2004 و2005 و2006 و 2014)، 86 انتصارا على المستوى الدولي ،ونال الميدالية الذهبية حسب الفرق ،والفضية على الصعيد الفردي في دورة الألعاب الإفريقية 2019.

من جهته، أحرز الغالي بوقاع لقب بطولة المغرب للكبار سنة 2018 وحقق 27 فوزا على الصعيد الدولي، فيما توج علي الأحرش بطلا للمغرب ثلاث مرات (2008 و2013 و 2015)، علاوة على ثمانية انتصارات دولية.

أما سامي كولمان فحقق 34 انتصارا دوليا ،و يعد أصغر فارس مغربي يتأهل للأولمبياد، فضلا عن فوزه بعدد كبير من المسابقات الوطنية (من فئة 3 نجوم).

وكان المغرب حاضرا في أولمبياد ريو سنة 2016 عقب تأهل عبد الكبير ودار بشكل فردي.

وستقام مسابقات القفز على الحواجز في حديقة “باجي كيون” للفروسية من ثالث إلى سابع غشت المقبل، بينما ستجرى منافسات الترويض في حديقة الفروسية ذاتها من 24 إلى 28 يوليوز الجاري.

وخلص البلاغ إلى أن رياضة الفروسية الوطنية ،تؤكد من خلال هذه المشاركة الجديدة، المستوى العالي لفرسانها على الساحة الدولية، و تطمح لجعل العلم الوطني يرفرف خفاقا في سماء طوكيو.

زر الذهاب إلى الأعلى