أفريقياالأخبار

رئاسة جنوب إفريقيا.. حصيلة أعمال العنف ترتفع إلى 215 قتيلا

أعلنت رئاسة جنوب إفريقيا، أمس الاثنين، أن حصيلة أعمال العنف التى اجتاحت مقاطعتين في جنوب البلاد خلال الأسبوع الماضى ارتفعت إلى 215 قتيلا.

وقالت وزيرة شؤون الرئاسة بالنيابة، خومبودزو نتشافيني، في إفادة صحفية، أنه “تم تسجيل ثلاث وفيات إضافية مرتبطة بهذا العنف في مقاطعة كوازولو ناتال ، ليصل إجمالي عدد القتلى إلى 215”.

وأضافت أنه بالإضافة إلى ذلك ، تم إلقاء القبض على ستة أشخاص يشتبه في تخطيطهم لأعمال العنف ، مؤكدة أن الوضع استقر تماما في جوهانسبورغ ولم يتم الإبلاغ عن أي حالات نهب جديدة في كوازولو.

وحسب نتشافيني فقد ألقت الشرطة القبض على 2554 شخصا يشتبه في تورطهم في أعمال النهب والعنف التي عصفت بالمقاطعتين ، مشيرة إلى أن الجهات المختصة ما زالت تقيم الأضرار.

وبحسب مراقبين ، فإن جنوب إفريقيا تكبدت خسائر تقدر بمليارات الدولارات بسبب أعمال النهب المستمرة منذ سجن الرئيس السابق جاكوب زوما. وكانت المحكمة الدستورية قد حكمت عليه في نهاية يونيو الماضي بالسجن 15 شهرا بتهمة ازدراء العدالة.

وفي سياق الاضطرابات هذه ، أمر رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا بنشر الجيش ، محذرا من أن البلاد تواجه خطرا كبيرا يتمثل في انعدام الأمن الغذائي ونقص الأدوية بسبب أعمال العنف والتخريب.

زر الذهاب إلى الأعلى