أخبار العالمالأخبار

وزير الخارجية السعودي : إصرار “حزب الله” على فرض هيمنته سبب رئيسي لمشاكل لبنان

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان أن “إصرار “حزب الله” على فرض هيمنته سبب رئيسي لمشاكل لبنان”، وحث “السياسيين اللبنانيين على مواجهة سلوك الحزب”.

ونقلت قناة “الإخبارية” عن وزير الخارجية السعودي قوله في مؤتمر دعم لبنان المنعقد بباريس عبر الفيديو برعاية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ” إننا قلقون من عدم إظهار أي نتائج ملموسة في تحقيقات انفجار مرفأ بيروت لحد الآن”، مجددا تضامن السعودية مع الشعب اللبناني في أوقات الأزمات والتحديات.

وذكر الأمير فيصل بن فرحان بأن السعودية كانت من أوائل الدول التي قدمت المساعدات للبنان بعد انفجار مرفأ بيروت.

ودعت السعودية، في وقت سابق، إلى “إجراء تحقيق دولي في انفجار مرفأ بيروت”، وذلك في الذكرى السنوية الأولى للحادث الذي أدى إلى مقتل أكثر من 200 شخص.

وقال السفير السعودي في لبنان وليد البخاري إن “المملكة أكدت أهمية إجراء تحقيق دولي شفاف ومستقل لكشف الأسباب التي أدت إلى انفجار مرفأ بيروت المروع”.

ويحيي اللبنانيون اليوم الذكرى الأولى للحادث، عبر سلسلة من الفاعليات والاحتجاجات، تزامنا مع مؤتمر دولي عقدته باريس بدعم من الأمم المتحدة لجمع مساعدات للشعب اللبناني.

ولقي أكثر من 200 شخص مصرعهم فيما جرح الآلاف، بالإضافة إلى تضرر آلاف المساكن في العاصمة اللبنانية، في 4 غشت 2020، في انفجار العنبر 12 في مرفأ بيروت، إثر تخزين أطنان من مادة نيترات الأمونيوم الخطيرة على مدى سنوات في ظروف سيئة.

زر الذهاب إلى الأعلى