الأخبارالمغرب

إطلاق مجموعة الابتكار للشباب المغربي بالرباط

أطلق صندوق الأمم المتحدة للسكان اليوم الخميس في الرباط ، مجموعة الابتكار للشباب المغربي والتي تروم تحسين ظروف عيش الشباب المغربي وبلورة حلول مبتكرة من قبل الشباب ومن أجلهم باستخدام أساليب تشاركية مندمجة.

وستعمل المجموعة التي تم إطلاقها بمناسبة اليوم العالمي للشباب، على ضمان المشاركة النشطة للشباب في المناقشات والتدخلات في مجال الصحة البدنية والعقلية والرفاه الاقتصادي والاجتماعي للشباب.

وأبرزت  ليلى أشرعي ، مسؤولة في صندوق الأمم المتحدة للسكان، أن هذه المجموعة التي تضم حوالي خمسة عشر جمعية تعمل لصالح الشباب، تهدف الى إنشاء منصة للتفكير والتبادل مع القطاعات المؤسساتية والقطاع الخاص من أجل وضع مشاريع مشتركة مبتكرة مع التركيز على الفئات الأكثر هشاشة.

وقالت في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء إن هذه المبادرة تندرج في اطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة في افق 2030، بهدف تحسين بشكل ملموس وضعية الشباب المغربي.

من جانبه، قال عثمان كاير مدير الشباب والطفولة والشؤون النسوية بوزارة الثقافة والشباب والرياضة، انها مناسبة لتكريم العديد من الكفاءات المغربية في مجال الابتكار والابداع.

وأضاف أن اللجوء الى الحلول المبتكرة ازداد في السنتين الاخيرتين بسبب انتشار فيروس كوفيد 19 وذلك بهدف تهيئة ظروف عيش مناسبة للشباب، مشيرا الى انه في هذا الاطار تندرج الشراكة بين وزارة الثقافة ونظام الامم المتحدة من اجل تشجيع الشباب على الخلق والابداع.

وتميز إطلاق هذه المبادرة بحضور ممثلي حوالي 15 جمعية مغربية من المجتمع المدني والتي تعنى بقضايا الشباب.

زر الذهاب إلى الأعلى