أخبار العالمالأخبار

الولايات المتحدة.. لوس أنجليس تفرض إلزامية التلقيح على التلاميذ فوق 12 عاما

فرضت منطقة لوس أنجليس التعليمية، ثاني أكبر منطقة تعليمية في الولايات المتحدة، الخميس على التلاميذ الذين تبلغ أعمارهم 12 عاما وما فوق أن يتلقوا لقاحا مضادا لكوفيد-19 إذا ما كانوا يرغبون بالالتحاق بمدرسة حكومية.

ويبلغ إجمالي عدد التلاميذ في هذه المنطقة التعليمية 600 ألف تلميذ، من بينهم 220 ألفا تبلغ أعمارهم 12 عاما وما فوق، المعنيين بهذا القرار.

وأصدرت المنطقة التعليمية قرارها هذا بناء على تصويت أجراه مسؤولوها، لتصبح بذلك أول منطقة تعليمية في الولايات المتحدة تتخذ قرارا مماثلا على هذا النطاق الواسع.

وأتى هذا القرار في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس جو بايدن عن خطة ضخمة لإعادة إطلاق حملة التلقيح في البلاد تنص على وجوب أن يتلقى موظفو الشركات الكبيرة في البلاد، وعددهم حوالى 100 مليون موظف، اللقاح المضاد لكورونا أو أن يبرزوا نتيجة فحص سلبية على نحو أسبوعي على الأقل.

ويمكن لمناطق تعليمية أخرى أن تحذو حذو لوس أنجليس في فرض إلزامية اللقاحات على تلامذتها، علما بأن وضع الكمامات في مقاطعة لوس أنجليس هو إلزامي في الأماكن العامة في الداخل والخارج على حد سواء.

وسبق للمنطقة التعليمية في لوس أنجليس أن فرضت على المعلمين والموظفين في مدارس المقاطعة تلقي لقاح مضاد لكورونا.

والقرار الذي صوت عليه بالإجماع الأعضاء الستة في مجلس إدارة المنطقة التعليمية ينص على وجوب أن يكون جميع التلاميذ الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاما قد تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بحلول 21 نونبر والجرعة الثانية بحلول 19 دجنبر على أبعد تقدير.

وبموجب القرار فإن الطفل الذي سيبلغ من العمر 12 عاما – الحد الأدنى للسن في الولايات المتحدة لتلقي لقاح كوفيد-19، ستكون أمامه مهلة 30 يوما لتلقي الجرعة الأولى من اللقاح.

زر الذهاب إلى الأعلى