الأخباررياضة

بطولة الفورمولا – 1.. البريطاني لويس هاميلتون يفوز بلقب النسخة الأولى لجائزة قطر الكبرى

فاز البريطاني لويس هاميلتون بلقب النسخة الاولى لجائزة قطر الكبرى للفورمولا-1، ضمن الجولة العشرين من بطولة العالم لموسم 2021 ، والتي أقيمت على حلبة “لوسيل ” الدولية. ويعتبر هذا الفوز في قطر هو السابع لهاميلتون سائق المرسيدس ، خلال هذا الموسم، حيث عزز به رقمه القياسي بالانتصار للمرة 102 في مسيرته ، كما أصبح أول سائق يفوز على حلبة ” لوسيل الدولية ” ، التي انضمت هذا الموسم لاستضافة سباقات الفورمولا-1 للمرة الأولى.

وفاز السائق البريطاني باللقب ، بعدما قطع ، بطل العالم سبع مرات وحامل اللقب، مسافة السباق المكون من 57 لفة ولمسافة 306.66 كيلو متر، في زمن قدره 1.24.28.471 ساعة، بفارق 25.743 جزءا من الثانية على أقرب منافسيه الهولندي فيرستابن سائق فريق (ريد بول) ، متصدر البطولة ، مسجلا زمنا قدره 1.2454.214 ساعة.

وعاد الإسباني فرناندو ألونسو سائق فريق (ألبين) ، وبطل العالم مرتين ، للمرة الأولى إلى منصة التتويج ، بعد غياب سبع سنوات منذ سباق جائزة المجر عام 2014، بعدما حقق المركز الثالث بزمن قدره 1.25.27.928 ساعة.

وأعرب هاميلتون في تصريح صحفي عقب هذا الفوز ، عن سعادته بحصد لقب النسخة الأولى من جائزة “أر يد” قطر الكبرى، معتبرا أن هذا الفوز ، نقطة تحول في المنافسة على اللقب .

وقال هاميلتون ، إنه يستمتع بالسباقات عندما تكون المنافسة قوية ، لكنه شدد على أنه كان بحاجة لتحقيق الفوز ،وحصد نقاط جائزة قطر الكبرى ، موضحا أن الفريق قام بعمل رائع في سباق قطر، وحقق ما سعى إليه، مؤكدا التطلع للسباقين المقبلين من أجل المنافسة على حصد اللقب العالمي.

وشدد المتوج البريطاني ، الذي تصدر سباق جائزة قطر الكبرى، منذ البداية وحتى النهاية ، تحت الأضواء الكاشفة، على أن الأمور لم تكن معقدة لتحقيق الفوز .

من جانبه، أكد الهولندي فيرستابن ، متصدر ترتيب السائقين العام في بطولة العالم للفورمولا-1، أنه تأثر بمكان انطلاقه من المركز السابع في جائزة قطر الكبرى، مشددا في الوقت نفسه على أن بدايته كانت جيدة للغاية، وتدارك الأمر سريعا.

وتميز اختتام جائزة قطر الكبرى (للفومولا – 1)، التي نظمها اتحاد السيارات والدراجات النارية ما بين 19 و21 نونبر الجاري ، بحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ،وعدد من الشيوخ ، والوزراء ، وشخصيات من عالم الرياضة ، كستيفانو دومينيكالي الرئيس والمدير التنفيذي لبطولة العالم لسباقات الفورمولا-1، وجون تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ،وعدد من رؤساء الاتحادات .