الأخباررياضة

مجلس لاعبي رابطة المحترفين : أندرسون يخلف ديوكوفيتش في الرئاسة

خلف الجنوب إفريقي كيفن أندرسون الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالميا، في رئاسة مجلس رابطة محترفي كرة المضرب، وذلك بعد استقالة الأخير من المنصب قبيل انطلاق بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية في أيلول/سبتمبر.

وأعلنت رابطة اللاعبين المحترفين “أي تي بي” اليوم الثلاثاء في بيان لها ” أن كيفن أندرسون الذي كان حتى الآن نائب رئيس مجلس لاعبي ، سيشغل منصب الرئيس”.

وانضم أربعة لاعبين الى المجلس بانتخاب من قبل نظرائهم بحسب رابطة اللاعبين المحترفين، وهم الكندي فيليكس أوجيه-آلياسيم، الفرنسي جيريمي شاردي، الأسترالي جون ميلمان والبريطاني أندي موراي المصنف أول عالميا سابقا.

وسيخلف هؤلاء عدديا كلا من ديوكوفيتش والأميركيين جون إيسنر وسام كويري والكندي فاسيك بوسبيسيل الذين استقالوا بدورهم من منصبهم قبيل فلاشينغ ميدوز، ما ترك مقاعدهم شاغرة في المجلس الذي يضم أيضا السويسري روجيه فيدرر، الإسباني رافايل نادال الفائز الأحد بلقب رولان غاروس للمرة الرابعة تواليا والثالثة عشرة في مسيرته، التايواني لو ين-هسون، النمسوي يورغن ميلتسر والبرازيلي برونو سواريش.

وقرر ديوكوفيتش الاستقالة من منصب الرئيس ضمن مسعاه لإنشاء رابطة لاعبين “بي تي بي أيه” بجانب رابطة “أي تي بي” المنظمة للدورات الاحترافية، متجاهلا الدعوات الى “الوحدة”، لاسيما من فيدرر ونادال.

زر الذهاب إلى الأعلى