الأخباررياضة

كأس أوروبا 2020: رئيس ال(ويفا) متفائل بالحضور الجماهيري في الملاعب

أعرب رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (ويفا) السلوفيني ألكسندر تشيفيرين أمس الثلاثاء عن تفاؤله بإمكانية إقامة كأس أوروبا 2020 المؤجلة الى السنة المقبلة بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، بحضور الجماهير في كل أنحاء القارة العجوز. وقال تشيفيرين في حديث مع موقع “سبورتشو” التابع لقناة “أيه أر دي” الألمانية ردا على سؤال حول الحضور الجماهيري في المدن الـ12 إنه “في الوقت الراهن، نخطط لليورو تماما كما نريده”.

وتابع “لو سألتموني في فبراير ما إذا كنت جاهز ا لمواجهة جائحة عط لت العالم بأكمله، لظننت أنكم مجانين”، مضيفا “لكننا الآن مستعدون جيدا، وأصبحنا أكثر ذكاء وأقوى من العام الماضي، لأننا نعلم أن أي شيء يمكن أن يحدث”.

وأكد تشيفيرين أنه “يمكننا القيام بأشياء مختلفة ،ونفكر في حلول من دون مشجعين، أو مع سعة 30، 50 أو 70 في المائة”، مبرزا أنه “نظريا ، يمكننا تنظيم اليورو في 12، 11، ثلاث او حتى دولة واحدة. يمكننا أن نفعل ذلك إذا أردنا”.

وكان من المقرر أن تقام البطولة بين 12 يونيو و12 يوليوز من العام الحالي في 12 مدينة ب 12 بلدا احتفالا بالذكرى الستين لانطلاقها، لكنها أرجئت الى الفترة ما بين 11 يونيو و11 يوليو 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى