الأخبارمال و أعمال

النقاط الرئيسية لافتتاح مصنع جديد لشركة “أديينت أوتومتيف سايتينغ المغرب”

في ما يلي النقاط الرئيسية لافتتاح المصنع الجديد لشركة “أديينت أوتومتيف سايتينغ المغرب”، الذي تم تدشينه الأربعاء بالقنيطرة.

– أنجز المصنع الجديد للشركة باستثمار يقدر بـ 72 مليون درهم، بالمنطقة الصناعية الحرة أتلانتيك بالقنيطرة.

– تشغل الشركة، المتخصصة في تصنيع أغطية مقاعد السيارات، وتمتد على مساحة إجمالية قدرها 25 ألف متر مربع، بما في ذلك 10 آلاف متر مربع مبنية، كما تعتزم إضافة 6500 متر مربع، حاليا 600 شخص وتطمح في الوصول إلى أكثر من 1300 منصب شغل بحلول عام 2025. – بحصة 33 في المائة من السوق العالمية، تطمح المجموعة إلى زيادة مبيعاتها، التي تصل حاليا 24 مليون دولار، حيث تجهز أكثر من 250 ألف سيارة سنويا ولا سيما العلامات التجارية لمجموعة (بي إس إي PSA). – كما تهدف، على المدى القصير، الوصول إلى 100 مليون دولار وكذا تجهيز 750 ألف سيارة بحلول عام 2025.

– تخطط المجموعة إطلاق منظومة صناعية للموردين تهدف إلى ضمان تطوير سلسلة قيمة السيارات في المغرب وتأكيد رغبة المجموعة في تطوير أنشطة جديدة في المغرب، بما في ذلك “مساند الرأس” و”مساند الأذرع”، وفي هذا الإطار، تم اليوم توقيع مذكرة تفاهم مع المزود (سايج SAGE) لاستثمار بقيمة 78 مليون درهم، ستمكن من إحداث 220 منصب شغل مباشر.

– تخطط المجموعة لإنشاء مركز تقني وهندسي “للأغطية ” في المغرب لتطوير وتصميم المنتجات، ويعد هذا المركز التقني الأول من نوعه في المملكة، حيث سيوفر 50 وظيفة للمهندسين.

– بدأت مجموعة “أديينت” استثماراتها بالمغرب في 2018 بافتتاح أول مصنع لها في المنطقة الصناعية الحرة أتلانتيك بالقنيطرة، بمساحة 8500 متر مربع، من إجمالي 18 ألف متر مربع ، بغلاف مالي قيمته 150 مليون درهم، ما ساهم في توفير 245 منصب شغل.

– تتواجد المجموعة في جميع أنحاء العالم ، وتنتج 20 مليون مقعدا سنويا ، أي أن واحدا من كل ثلاثة مقاعد يباع في جميع أنحاء العالم هو أحد منتجات المجموعة، وتشغل 80 ألف شخصا في 208 وحدات إنتاج تقع في 33 دولة.