7نيوز المغربالأخبارمال و أعمال

التجاري وفا بنك : تتويج 3 فائزين خلال النسخة الثالثة من “جوائز أنا معاك” (فيديو)

جرى، الخميس بالدار البيضاء، تتويج ثلاثة فائزين، في النسخة الثالثة من “جوائز أنا معاك”، المبادرة المواطنة التي ينظمها التجاري وفا بنك لدعم ومواكبة المقاولات الصغرى جدا وحاملي المشاريع.

ويتعلق الأمر بكل من خربوش برهوم من جهة كلميم وادي نون الحائز على الجائزة الذهبية ما يعادل 100 ألف درهم، وحمزة سموني من جهة درعة – تافيلالت الذي حصل على الجائزة الفضية (75 ألف درهم)، وأنس العموري من الجهة الشرقية الذي ظفر بالجائزة البرونزية بقيمة 50 ألف درهم.

بالإضافة إلى ذلك، منحت الجائزة الرابعة البالغة 50 ألف درهم، هذه السنة بشكل استثنائي، إلى منى إدريسي من جهة بني ملال – خنيفرة عن مشروعها “تيميشا”.

وبالفعل، شارك 320 مرشحا تم انتقاؤهم خلال مرحلة الاختيار الأولي في القافلة الجهوية التي انطلقت في 6 دجنبر 2021 بجهة العيون الساقية الحمراء والتي جابت 12 جهة بالمملكة بغية تتويج ثلاثة فائزين عن كل جهة بمدن الداخلة وكلميم وأكادير والرشيدية ومراكش وبني ملال وفاس ووجدة وطنجة والرباط، واختتمت جولتها بالدار البيضاء في 5 يناير 2022.

وخلال هذه القافلة الجهوية، أتيحت الفرصة للمرشحين لتقديم مشاريعهم أمام لجنة تحكيم مكونة من فاعلين رئيسيين في منظومة ريادة الأعمال الجهوية، والذين تعبؤوا بقوة لإنجاح هذا الحدث ذي التأثير الاجتماعي القوي.

وقد قام التجاري وفا بنك خلال هذه المرحلة بمكافأة الفائزين الثلاثة من كل جهة بدعم مالي وفقا لترتيبهم (الجائزة الذهبية أو الفضية أو النحاسية).

وشارك الفائزون بالجائزة الذهبية من كل جهة في المباراة النهائية الوطنية الكبرى التي أقيمت اليوم 26 ماي 2022 بالدار البيضاء بحضور الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك، محمد الكتاني.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أبرز الكتاني دور رواد الأعمال الشباب والمقاولات الصغرى والمتوسطة في تنمية النسيج الاقتصادي والاجتماعي في المغرب، مشيرا إلى أن هذه المقاولات تمثل 95 في المائة من النسيج الاقتصادي.

وأشار إلى أن “التجاري وفا بنك قد وضع في خدمة المقاولات الصغري جدا نظاما مبتكرا يتطور باستمرار من خلال الخدمات البنكية التي تتلاءم مع احتياجات هذا النوع من المقاولات وبرنامج مبتكر لتقديم الدعم والمعلومات والمواكبة”.

وأشار الرئيس المدير العام للمجموعة أيضا إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى تسليط الضوء على حاملي المشاريع الشباب، وتشجيع المواهب ودعم ريادة الأعمال الشباب في جميع جهات المملكة.

وفي تصريح للصحافة، أكدت هند دريوش، مديرة سوق التجار/الحرفيين، المقاولات الصغرى جدا وريادة الأعمال بمجموعة التجاري وفا بنك، أن هذه المبادرة تندرج في إطار الاستراتيجية التطوعية للمجموعة من أجل تشجيع ومكافأة جهود ومواهب حاملي المشاريع والمقاولات المغربية الصغرى جدا.

أما بالنسبة للمعايير المستهدفة أثناء اختيار المشاريع، فقد أشارت إلى أن الأمر يتعلق بشكل أساسي بالابتكار والملاءمة والأثر الاقتصادي والاجتماعي، مشيرة إلى أن النسخة الثالثة حققت نجاحا كبيرا بتسجيل 3500 مرشحا على منصة “DAM.com” حيث شكل النساء منهم 30 في المائة.

ومن جانبه، عبر أنس العموري، الفائز بالجائزة البرونزية، عن افتخاره بفوزه بهذه الجائزة التي تمثل عدة سنوات من التضحية والعمل.

كما شكر مجموعة التجاري وفا بنك التي منحته الفرصة لتأسيس شركته الناشئة.

وبالإضافة إلى المساهمات المالية، سيقدم التجاري وفا بنك للفائزين في هذه المسابقة، مواكبة خاصة وطويلة الأمد لدعمهم في استدامة نشاطهم بالإضافة إلى تسجيلهم في اللائحة المرجعية لدى مديرية المشتريات للتجاري وفا بنك.

ومن جهة أخرى، استفاد جميع الفائزين الجهويين والوطنيين من حساب بنكي مجاني ومواكبة عبر منظومة دار المقاول.

ومن خلال هذه المبادرة المواطنة، يؤكد التجاري وفا بنك مساهمته في تشجيع ريادة الأعمال في المغرب، خاصة بين الشباب والنساء الذين يشكلون ثروة هائلة لبلدنا، وكذا تعزيز مكانته في دعم حاملي المشاريع والمقاولات الصغرى جدا.

زر الذهاب إلى الأعلى