الأخبارمال و أعمال

سهام تعلن عن إنشاء مجموعة عالمية جديدة تجمع “سيتل” بـ”ماجوريل”

أعلنت شركت سهام، اليوم الاثنين، عن توقيعها اتفاقية حول الشروط الرئيسية لتحقيق الاندماج المقترح بين كل من شركة “ماجوريل” و”سيتل”. هذه الإتفاقية التي من شأنها أن تخلق أحد رواد العالم في صناعة تجربة العملاء، مع معدل دوران إجمالي الإيرادات € 5،400 مليون يورو، وقيمة الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك أكثر من 1،000 مليون يورو، حسب المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية (IFRS-16) المبدئي في عام 2021.

وسيكون لدى المجموعة الجديدة أكثر من 240،000 موظف موزعين على 300 موقع في 55 دولة. كما ستكون هذه المنصة الجديدة عالمية، حسب المعلن عنه، وستشمل مجموعة من دول العالم، منها الولايات المتحدة وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وتخدم العملاء العالميين الرائدين في صناعاتهم، فضلاً عن شركات “الإنترنت العالمية”. ”

وحسب المصادر الإعلامية فإن، فإن شروط الصفقة المتوخاة تعني أن مساهمي Majorel سيمتلكون 43.9٪ من الكيان المندمج ومساهمي Sitel سيحصلون على نسبة 56,1 %. وستكون المساهمة في الكيان المندمج على النحو التالي:

• عائلة مليز: 44.9٪
• سهام : 17.3٪
• برتلسمان: 17.3٪
• إدارة الموقع: 11.2٪
• إدارة ماجوريل: 0.4٪
• التعويم الحر: 8.8٪

وأشار المساهمون المرجعيون أيضًا إلى نيتهم ​​في زيادة التداول الحر للكيان المندمج بنسبة 20٪ على الأقل، بما يتناسب مع حصته، في غضون 12 شهرًا بعد اكتمال عملية الدمج المقترحة، اعتمادًا على ظروف السوق).

وكجزء من هذه الصفقة، يجب أن يتلقى مساهمو ماجوريل، بما في ذلك سهام و برتلسمان ومساهموا سوق الأسهم، توزيعات مالية تبلغ حوالي 440 مليون يورو.

وصرح مولاي محمد العلمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سهام، بهذه المناسبة: “نحن سعداء بمزيج ماجوريل وسيتل ، لأن هذا المزيج لن يؤدي فقط إلى خلق القيمة بشكل أساسي، بل وأيضًا مزيج من فريقين إداريين رائدين يتقاسمان نفس الشركة ونفس الثقافة قائمة على التميز التشغيلي وريادة الأعمال. يسعدنا بشكل خاص أن برتلسمان وسهام، اللذان استفادا من شراكة استثنائية لأكثر من 18 عامًا، سيتعاونان مع عائلة موليز، التي نتشارك معها نفس القيم. يسعدنا دعم ماجوريل وسيتل في هذه المرحلة الجديدة من تطورهما “.

وأفاد توماس رابي ، الرئيس التنفيذي لشركة برتلسمان: قائلا “منذ إنشائها ، تتمتع شركة Majorel بتاريخ حافل بالنمو الديناميكي الذي تم تأكيده من خلال التنسيب الناجح لأسهم الشركة في سوق رأس المال في عام 2021. وقد أعلن الاندماج المقترح مع الشركة مؤخرًا أن Sitel ستخلق واحدة من الشركات الرائدة في السوق في خدمات تجربة العملاء ، مع وجود عالمي وإمكانات نمو قوية. نتطلع إلى العمل مع شركائنا في Saham ، عائلة Mulliez والإدارة. معا سوف ندعم بنشاط تطوير الشركة الجديدة”.

قال بارتيليمي جوزلين ، رئيس مجموعة Mulliez: “يسر جمعية Mulliez العائلية دعم قائد عالمي جديد في مجال العلاقات مع العملاء جنبًا إلى جنب مع مجموعات عائلة Saham و Bertelsmann. هذا المشروع منطقي جدًا لشركتي Sitel و Majorel. وهذا يأخذ معناه الكامل لهذه العائلات الثلاث من المساهمين الذين يشتركون في نفس قيم الشركة”.
يذكر أنه بعد الانتهاء من عملية الدمج المزمع، سيعلن الكيان المدمج عن اسم جديد وهوية بصرية جديدة لهذا التعاون الاستثنائي. وسيكون مقرها الرئيسي في لوكسمبورغ، وسيتم إدراجها في يورونكست أمستردام.