أخبار العالمالأخبار

شركة صينية تسلم أكبر سفينة حاويات في العالم

جرى تسليم أكبر سفينة حاويات في العالم، وهي الأولى من نوعها التي تصنعها الصين، الأربعاء، في المدينة الساحلية شنغهاي بشرق الصين.

وتم تصميم السفينة، القادرة على تحميل أكثر من 24 ألف حاوية مكافئة (وحدة مكافئة 20 قدما)، بشكل مستقل من قبل أحد أحواض بناء السفن الرئيسية الثلاثة في شركة “هودونغ-تشونغ هوا” لبناء السفن التابعة لشركة الصين الوطنية المحدودة لبناء السفن.

والسفينة فائقة الضخامة التي يبلغ طولها 400 متر تقريبا، تبلغ مساحتها 24 ألف متر مربع، ما يمثل ثلاثة ونصف ملاعب كرة قدم قياسية، بقدرة استيعابية إجمالية تبلغ 240 ألف طن.

وقال تشن جيون، المدير العام لشركة “هودونغ-تشونغ هوا” لبناء السفن، “يظل طول وعرض سفينة الحاويات الكبيرة جدا كما هو مع سفينة يمكنها تحميل ما يصل إلى 22 ألف حاوية مكافئة، بينما زادت قدرتها على التحميل بأكثر من 10 في المائة لتصل إلى 24 ألف حاوية مكافئة”.

وأضاف أنه بالمقارنة مع السفن القادرة على تحميل 23 ألف حاوية نمطية تستخدم الوقود التقليدي، فإن السفينة الجديدة التي تستخدم تقنية التحسين الهيدروجيني قادرة على إنتاج انبعاثات أقل من ثاني أكسيد الكربون – 38 طنا كل يوم، مع تحميل المزيد من الحاويات.

ووفقا لشركة “هودونغ-تشونغ هوا” لبناء السفن، فقد تلقت طلبا لبناء إجمالي تسع سفن حاويات، وسيتم تسليم ثلاث منها للعملاء خلال العام الجاري.