الأخباررياضة

ياماها يرفض تعويض فالنتينو روسي بأي متسابق آخر

أعلن فريق ياماها المنافس في بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” أنه لن يعوض غياب دراجه الإيطالي فالنتينو روسي بأي متسابق آخر.

وقال “ياماها” في بيان: “قيّم فريق ياماها خياراته بعناية وقرر عدم دخول متسابق بديل ليحل مكان روسي في غران بريميو دي تيرويل”، مستبعداً بذلك عودة متسابق الاختبار خورخي لورينزو.

وأضاف البيان: “استند هذا القرار إلى الضغط الشديد الذي يتعرض له أعضاء فريق ياماها المشارك في بطولة العالم للدراجات النارية خلال موسم تأثر بفيروس كورونا المستجد”.

 


وكان روسي عاد إلى منزله في تافوليا بإيطاليا، بعد سباق جائزة فرنسا الكبرى في نهاية الأسبوع الماضي، وأكد يوم الخميس الماضي أنه أصيب بفيروس كورونا، ما أدى إلى استبعاده من سباق جائزة أراغون الكبرى يوم الأحد.

وقال ياماها إن روسي مضطر إلى عزل نفسه لمدة 10 أيام من تاريخ إصابته بالفيروس وفقاً للمبادئ التوجيهية في إيطاليا، ما يعني أنه لن يكون مستعداً أيضاً لخوض سباق تيرويل بإسبانيا في 25 أكتوبر.

وسيتعين على روسي إجراء اختبار سلبي لفيروس كورونا قبل العودة إلى المنافسات، وسيكون أقرب موعد لعودته في سباق جائزة أوروبا الكبرى في فالنسيا من 6 إلى 8 نوفمبر.

وأعلن فريق ياماها الياباني أنه سيركز جهوده على دعم مافريك فيناليس في سباق تيرويل وسيقدم تحديثاً إضافياً لحالة روسي في الأسبوع التالي.

ويحتل المخضرم الإيطالي روسي (41 عاماً)، بطل العالم لـ”موتو جي بي” 7 مرات آخرها عام 2009، المركز 13 في الترتيب العام برصيد 58 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى