7نيوز المغربالأخبارالمغرب

فيديو ..جمالية المغرب على القناة التلفزيونية الفرنسية TF1

بث برنامج “50 minutes inside” في ربورتاج مثير حول المغرب. 

. الصويرة، زاكورة، مراكش، أكفاي وأوريكا، أماكن تحت عدسات كاميرات البرنامج، 

. المكتب الوطني المغربي للسياحة يواصل بذلك بلورة مهمته الأولى الرامية إلى إظهار الوجهة السياحية المغربية والترويج لما تزخر به من مشاهد قل نظيرها. 

 

في إطار استراتيجيته الدولية الرامية لربط علاقات واتصال دائم مع كبريات القنوات التلفزيونية الدولية بفرنسا، واكب المكتب الوطني المغربي للسياحة القناة الفرنسية “TF1” في إنجاز روبورتاج مدته 28 دقيقة تحت عنوان “المغرب، الوجهة الرئيسية للسياح الفرنسيين”. ويبث هذا الربورتاج ضمن سلسلة برنامج “50 minutes inside le Mag”، استعرضت من خلاله الثروات الطبيعية التي تزخر بها وجهة المغرب بطريقة متفردة. 

 

وقد بث هذا البرنامج يومه السبت 22 أكتوبر على الساعة 19 :00 على قناة “TF 1″، حيث استعرض الصورة الحقيقة لمغرب عصري وحداثي، مغرب يعج بالمواهب التي تساهم يوميا في النهوض بالبلاد وإعطائها صورة تليق بها كبلد يساير العصر ويسعى إلى السمو نحو الأفضل. فالمغاربة، سواء كانوا قاطنين بالمغرب أو خارجه، فهم يحملون بكل افتخار شرف الانتماء إليه، ولا يترددون في التعريف بما يزخر به من مميزات بمجالات الموسيقى، الطبخ، المطعمة والفندقة، وغيرهم من المجالات. 

 

و سيضهرعبر هذا البرنامج Polo & Pän  فنانين دي-دجي المشاركون بمهرجان موجة للصويرة، ومنال بنشليخة المغنية المغربية التي يتابعها ما يفوق 8 ملايين متتبع، ولورانس لينارت، مؤسسة “LRNCE”  متجر “مراكش” ، وسيمو الصباغ وعمر اليزيدي مؤسسا مطعم الميدة بمراكش أو حتى لويس دوفرو، ابن أخ ريشار برانسون ومدير مطعم رياض الفن. 

 

هذا، وقد جرى تصوير هذا البرنامج ابتداء من 29 شتنبر و إلى غاية 6 أكتوبر الأخير. وللعلم، فقد حظي  طاقم إنتاج وتصوير البرنامج على مساعدة مهمة من لدن المكتب الوطني المغربي للسياحة الذي يسر الاتصالات والتراخيص؛ حيث فسح لهم المجال بكل سلاسة لزيارة واستعراض أروع وأجمل الأماكن التي تزخر بها كل من الصويرة، زاكورة، مراكش، أكافاي وأوريكا. 

وفي هذا الصدد، صرح مقدم البرنامج، نيكوس ألياكاس، قائلا:”منذ افتتاح الحدود، أصبح المغرب الوجهة المفضلة لدى السياح الفرنسيين”، ملخصا بذلك الترويج الاستثنائي للمغرب المقدم من طرف القناة التلفزيونية الأولى بفرنسا. 

 

وفي زمن غير بعيد عن هذا، سبق  لقناة فرانس 5 أن قامت ببث برنامج “Echappés Belles” نهاية شهر شتنبر في ساعة الذروة، والذي يتضمن ربورتاجا مدته 88 دقيقة حول قرى مغربية، حيث حاز على نسبة مشاهدة مهمة  فاقت  3 ملايين مشاهد خلال بثه الأول. 

 

نفس البرنامج، بث مشاهد غاية في الجمال لقصبة آيت بن حدو، مراكش، إمليل، ويركان، زاكورة وقرى الأطلس. 

 

وبهذا، يكون المكتب الوطني المغربي للسياحة قد واصل، وباحترافيته المعهودة، مواكبة هذه المشاريع التلفزيونية ومساهمته اللا مشروطة في تقديم محتويات ذات قيمة مضافة قوية، تعمل كلها على الترويج لوجهة المغرب والمساهمة في إشعاعه لدى السياح والمسافرين الأجانب من كل بقاع العالم.  

 

زر الذهاب إلى الأعلى