الأخبارالمغربمال و أعمال

رقم معاملات شركة “ديسواي” يرتفع بنسبة %4،6

سجلت رقم المعاملات الموطد الخاص بشركة توزيع المعدات الحاسوبية “ديسواي”، 1،37 مليار درهم بنهاية شهر شتنبر الماضي، مسجلا بذلك ارتفاعا بنسبة 4،6 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

وأفادت “ديسواي” في بلاغ مالي، حول مؤشرات نشاطها خلال الفصل الثالث، أن رقم معاملاتها الموطد ارتفع بنسبة 3،2 بالمئة ليبلغ ما قيمته 397 مليون درهم وذلك خلال الفصل الثالث من سنة 2022 فقط.

وأبرز المصدر ذاته أن قطاع البيع بالجملة (الحواسيب الثابتة، والمحمولة، ومعدات الطباعة والتصوير وغيرها) حقق رقم معاملات قدره 329 مليون درهم خلال الفصل الثالث من سنة 2022، ليعرف بذلك ارتفاعا بنسبة 1،2 بالمئة مقارنة بسنة 2021.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا القطاع سجل انخفاضا تأثر بالأساس جراء ركود قناة البيع بالتجزئة، حيث أن تراجع القدرة الشرائية للأسر إلى جانب فرط التجهيز الذي شهدته سنوات الجائحة أسفر عن تراجع شديد للطلب عند الأفراد والمقاولات الصغرى.

كما أوضحت الشركة أن انتعاش الأسواق العامة مكن من تعويض التراجع في البيع بالتجزئة وكذا من تحقيق ارتفاع في قطاع البيع بالجملة بشكل عام.

أما في ما يخص قطاع الخدمات (التخزين، والسيرفرات، والشبكات، والأمن، وغيرها) فقد ظل ثابتا مقارنة بالفصل الثالث من سنة 2021 برقم معاملات قدره 43 مليون درهم.

أما عن آفاقها فقد أبرمت شركة “ديسواي” شراكة مع مجموعة “GCN”، وذلك من أجل تسريع تحولها الرقمي من خلال عرض منصة خاصة ببيع منتجات البرمجيات، ويتوقع إطلاق هذه المنصة الجديدة خلال الفصل الرابع من سنة 2022.

وفي ما يتعلق بمشروع إنشاء منصة لوجستية جديدة بالصخيرات، فقد تقرر التسليم خلال الفصل الأول من سنة 2023.