الأخبارالمغرب

مشاركة مغربية متميزة في “منتدى ماسبالوماس كوستا كناريا”

شارك المغرب في أشغال منتدى “ماسبالوماس كوستا كناريا” الدولي للسياحة في نسخته العاشرة، والذي نظم يومي 17 و18 نونبر الجاري في أرخبيل الكناري، وذلك بحضور خبراء ومختصين وصناع قرار محليين من عدة دول.

ومكن هذا المنتدى الدولي المنظم من قبل كلية الاقتصاد والتجارة والسياحة بلاس بالماس، بالتعاون مع جامعة ابن زهر بأكادير، والذي ألقى كريستوفر بيساريدس، الحائز على جائزة نوبل في الاقتصاد للعام 2010، محاضرته الافتتاحية، من توفير إطار ملائم لتحليل التوجهات، وتبادل وجهات النظر والتجارب حول أهم المشاكل والحلول للقطاع.

هذا الحدث الذي حضره وفد هام من جامعة ابن زهر في أكادير، يقوده رئيسها عبد العزيز بنضو، ويتألف من أطر وأساتذة في الجامعة، ضم متخصصين ومهنيين دوليين، إلى جانب مائة متدخل وخبير قدموا أبحاثهم ودروسا لفائدة الطلاب ومهنيي القطاع.

وبهذه المناسبة، سلط المشاركون الضوء على المؤهلات السياحية التي تزخر بها جهة سوس-ماسة، وذلك من خلال مداخلات مختلف الباحثين والأكاديميين المغاربة والأجانب.

من جهة أخرى، نظمت جامعة ابن زهر بأكادير، بالتعاون مع القنصلية العامة للمغرب في لاس بالماس، حفل استقبال على شرف المشاركين في هذا المنتدى، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 67 لعيد الاستقلال.

وحضر هذا الاستقبال، على الخصوص، رئيس جامعة لاس بالماس، أنخيل تريستان بيمينتا، وعميد كلية الاقتصاد والتجارة والسياحة بلاس بالماس، خوان مانويل بينيتيز، فضلا عن ممثلي مختلف الوفود المشاركة في هذا المحفل الدولي.