أفريقياالأخبارالمغرب

6 أسماء مغربية ضمن قائمة لـ110 نساء إستثنائيات في أفريقيا لسنة 2022

استطاعت المرأة المغربية منافسة غيرها على الصعيد القاري، حيث تضمنت قائمة لـ110 نساء إستثنائيات في أفريقيا لسنة 2022، الصادرة عن مجلة “دو نيو أفريكا”، الإثنين، ستة أسماء مغربية.

ويتعلق الأمر بجميلة صدقي ، أول امرأة مغربية قاضية بالمحكمة الإدارية للاتحاد الإفريقي، وعائشة دويهي، مناضلة ورئيسة المرصد الدولي من أجل السلام، والديمقراطية وحقوق الإنسان المتواجد مقره بجنيف، ونزهة بوشارب، الوزيرة السابقة لتهيئة التراب الوطني والتعمير والسكنى وسياسة المدينة، ورئيسة ConnectinGroup Int’l.

كما تتضمن القائمة، كريمة غانم، رئيسة المركز الدولي للدبلوماسية، وأسماء بورداية، دبلوماسية شابة مهتمة بالشؤون الإفريقية، ومريم أوحساتا، رائدة شابة في مجال الدبلوماسية البرلمانية الإفريقية.

وقالت المجلة في بلاغ لها، أنها اختارت نساء برهن عن شجاعة وريادة استثنائية في مهمتهن في حماية البيئة والدفاع عن حقوق الإنسان والدعوة إلى تغيير الصورة النمطية عن القارة، من خلال السياسة والفنون والثقافة، والتنمية والشراكة الاقتصادية ، والمجتمع المدني والدبلوماسية .

واعتبرت المجلة أن النساء الإفريقيات يشكلن قدوة للأجيال الشابة من الرجال والنساء ويستحقن الاعتراف والاحتفاء بهن ، وكتبت أن “دو نيو أفريكا سعيدة بسرد قصص نجاحهن التي يمكن أن تشكل مصدر إلهام لعالمنا للارتقاء إلى مستوى شجاعتهن ” .

زر الذهاب إلى الأعلى