الأخبارالمغربمال و أعمال

المكتب الوطني المغربي للسياحة يستضيف أكبر وكلاء السفر الألمان بتغازوت

يستضيف المكتب الوطني المغربي للسياحة، من فاتح إلى 4 دجنبر الجاري في تغازوت، مؤتمر صناعة السياحة الألمانية، الذي تنظمه فيدرالية وكالات السفر ومنظمي الرحلات السياحية.

وحسب بلاغ صحفي، فإن هذا الحدث الكبير يجمع حوالي 500 مشارك، يمثلون الفاعلين الرئيسيين وصناع القرار، إلى جانب منظمي الرحلات السياحية، ووكالات السفر، ووسائل الإعلام العامة والمتخصصة، بالإضافة إلى نظرائهم المغاربة من المهنيين والمؤسساتيين.

وسيسمح هذا القاء، بمناقشة مواضيع راهنة تخص وجهات الغد الواعدة، وقضايا التوظيف، وتأثير الجائحة على الرغبة في السفر وبصمته المناخية، وتطلعات الجيل “ Z ”، وغيرها.

وبهذه المناسبة، أكد المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عادل الفقير، أن “مؤتمر 2022، يقدم رؤية استراتيجية رئيسية للمغرب ليس فقط من حيث الترويج والأعمال التجارية، وكذلك الإعلام، بل هو بمثابة فرصة ممتازة لتسليط الضوء على وجهة المغرب وخصوصا مدينة أكادير والمحطة السياحية الجديدة تغازوت لدى السوق الألمانية، اللتي نوليها أهمية كبيرة “. 

وتعد السياحة الألمانية، التي تحتل المرتبة الثالثة من حيث رقم المعاملات للمغرب، حسب معطيات البلاغ، سوقا ذات أولوية كبرى ستوفر مستقبلا ظروفا تنموية قوية.

ويضيف المصدر ذاته، أنه في سنة 2019، زار المملكة ما يقرب من 685 ألف ألماني بأكثر من 1.75 مليون ليلة مبيت ، ماجعل هذا البلد يحتل المركز الخامس من حيث عدد الوافدين والثالث على مستوى ليالي المبيت.

ويأتي هذا اللقاء الجديد للمهنيين الدوليين في المغرب بعد المؤتمر الأخير الذي نظمه، اتحاد منظمي الرحلات البريطانية الذي عقد في الفترة من 10 إلى 13 أكتوبر في مراكش، وعشية الاجتماع المقبل للجمعية الإسرائيلية، المقرر عقده من 5 إلى 8 دجنبر في مراكش. ويشكل هذا الحدثان الرئيسيان الذي ينظمهما المكتب الوطني المغربي للسياحة.

وبهذا يسلط المكتب الوطني المغربي للسياحة، الضوء على دينامية المغرب واستقراره، ونقاط قوته في مجال تنظيم اللقاءات والمؤتمرات والمعارض، فضلاً عن جاذبية وجهة “المغرب، أرض النور” ، لدى أكبر منظمي الرحلات في صناعة السياحة العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى