الأخبارالمغربمال و أعمال

“بريداتور أويل آند غاز” البريطانية تعتزم التنقيب عن الغاز في جرسيف عن طريق المتفجرات

تعتزم شركة “بريداتور أويل أند غاز” البريطانية المتخصصة في التنقيب عن البترول والغاز، إجراء اختبارات جديدة على بئر الغاز “1-MOU”، في إقليم كرسيف.

وأوضحت الشركة أنه تماشيا مع الإجراءات الجاري بها العمل في المغرب، فقد وجهت رسالة إلى المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن (ONHYM) ، تعبر فيها عن نيتها إجراء اختبارات في هذا البئر.

وأضافت الشركة، أنها حددت برنامج الاختبار والفترات التي سيشملها الاختبار، بالإضافة إلى كميات المتفجرات التي يتطلبها ذلك. وفي هذا السياق، أبرزت بريداتور” أويل أند غاز”، أن الـ “ONHYM” راسل وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة وعامل إقليم كرسيف، لإخبارهم بعمليات الاختبارات المقترحة.

وبعد تأكيد التوصل بمراسلات المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، قالت بريداتور أويل أند غاز”، إنه يتعين عليها مراسلة المدير الجهوي للطاقة والمعادن، قصد عقد لقاء مع اللجنة المسؤولة عن الترخيص باستعمال المتفجرات.

وخلال هذا الاجتماع، سيتم الاتفاق على التاريخ الذي سيتم فيه نقل المتفجرات، تحت الحراسة الأمنية، من الدار البيضاء إلى موقع بئر “1-MOU” ، والتاريخ الذي سيتم فيه إجراء الاختبارات، وذلك حتى تتمكن السلطات المحلية من مراقبة كميات المتفجرات المستخدمة.

وستعقد الشركة اجتماعا مع السلطات المحلية في كرسيف من أجل شرح إجراءات الاختبارات، والبرنامج الزمني المقترح، مبرزا أن هذه الإجراءات عادية في المغرب من أجل استعمال المتفجرات في عمليات الآبار”.

وقال بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لـ بريداتور أويل أند غاز”، إنه “بمجرد الانتهاء من الإجراءات التنظيمية مع الشركة، سيتم الشروع في إجراء الاختبارات في بئر 11-MOU في أقرب فرصة”.

زر الذهاب إلى الأعلى