الأخبارمال و أعمال

تعيين غيتانو بيترودزيلا مديرا جديدا على رأس فندق ماريوت الرباط وفندق ماريوت جنان بلاص بفاس

عين غيتانو بيترودزيلا مديرا جديدا على رأس فندق ماريوت الرباط وفندق ماريوت جنان بلاص بفاس. ويتمتع المدير الجديد باعتراف مهني كبير، وبمسار مهني حافل لدى أبرز الفاعلين الفندقيين الدوليين، بمن فيهم ماريوت الدولية.

تم تعيين غيتانو بيترودزيلا مديرا مشاركا بالوقت لكل من فندق ماريوت الرباط، في قلب العاصمة المغربية، وفندق ماريوت جنان بلاص بفاس، ذو المعمار الداخلي المغربي الأصيل والذي يقع في العاصمة الروحية للبلاد.

مؤسستين في مدينتين تتمتعان بهوية وطابع استثنائي، على غرار الرجل الذي أنيطت به إدارتهما.

طوال مساره المهني، لم يتوقف غيتانو بيترودزيلا عن ارتقاء الدرجات في أفضل الفنادق، وعرف على مر العقود كيف ينمي جوهر الاهتمام اللازم إزاء الزبناء.

على مدى سنوات صُقِلت مهاراته التدبيرية والريادية وخَبَرها أبرز الفاعلين الفندقيين الدوليين، من بينهم ماريوت الدولية، في وجهات مُتَحَدِّية، مُحفزة وذائعة الصيت.

يحدوه الشغف بالتنمية المستمرة وبالفِرق التي يقودها والتركيز على العناية بالمنتجات والخدمات وخلق القيمة للمؤسسات التي يديرها وللمجتمع المحلي.

حاملا قيما شخصية منسجمة بوضوح مع قيم ماريوت، التي تتمثل في إعطاء الأولوية للعنصر البشري، مواصلة التميز، قبول التغيير، الاشتغال بنزاهة وخدمة العالم.

ويعد مسار غيتانو بيترودزيلا المهني تأكيدا لهذا الانسجام مع فلسفة ماريوت.

بهذا الصدد، أدلى روني مايير، نائب رئيس ماريوت الدولية المكلف بمنطقة أوروبا الغربية والمنطقة المغاربية، بتصريح قال فيه : « باعتزاز كبير أعلن أن غيتانو بيترودزيلا سيتولى هذه المهمة على رأس مؤسستينا في المغرب، وذلك بعد 34 سنة من الحياة المهنية الحافلة، تولى غيتانو خلالها العديد من مناصب إدارة العمليات في العديد من المناطق. إضافة إلى إسهامه بشكل ملحوظ في نجاح فندق ماريوت الرباط وفندق ماريوت جنان بلاص بفاس ».

بلور غيتانو بيترودزيلا ، وهو من أصل إيطالي، مساره المهني في الصناعة الفندقية في العديد من البلدان والقارات التي اشتغل بها على مر السنين، بفضل التجارب التي راكمها في مؤسسات مرموقة.

إذا كان غيتانو بيترودزيلا قد تخرج في بدايته من المدرسة الفندقية في باري، إلا أنه حرص بشكل مستمر على تحيين تكوينه وتوسيع معارفه في التخصصات الأفقية بفضل مختلف التكوينات الخاصة التي تلقاها في العديد من المؤسسات، منها على الخصوص المدرسة الفندقية في لوزان ومدرسة تدبير الفنادق بجامعة كورنيل في إثاكا.

قويا بتجاربه المثمرة التي راكمها في مجموعة من الفنادق المرموقة على مدى 15 سنة، في هنغاريا وزيشل وباكستان…، التحق غيتانو بيترودزيلا في 2015 بمجموعة فنادق ماريوت الدولية كمدير لفندق شيراتون كلوب بانس ريزورت. ثم تولى بعد ذلك منصب المدير العام بالنيابة، قبل أن يعين في أول منصب له كمدير عام، في 2018، بفندق شيراتون عنابة في الجزائر. في سنة 2012، التحق بفندق ماريوت القسطنطينية، دائما بالجزائر، حيث تولى منصب المدير العام. وفي إطار هذا التعيين الجديد، جمع تحت إدارته فنادق بروتيا القسطنطينية وشيراتون عنابة ورينيسانس تلمسان.

أما فيما يخص تعيينه الأخير على رأس فندق ماريوت الرباط وفندق ماريوت جنان بلاص بفاس، والذي تلقاه غيتانو بحماس، مشيرا إلى أن المغرب يعتبر بالنسبة إليه بلدا مُلهما، ويقول موضحا ذلك : « شكل المغرب بالنسبة لي دائما مصدر إلهام. قبل وقت طويل، خلال زيارتي لسوق السفر في لندن|(WTM) اكتشفت أحد الأروقة الأكثر تنظيما والأكثر جاذبية، والذي لم يكن سوى رواق المغرب، كان قطعة فنية حقيقية تتمتع بجاذبية خاصة من خلال إبراز وتثمين ثقافة المغرب ومواقعه السياحية. واليوم، أنا موجود فعلا في المغرب، وأنا سعيد بأن أتعرف على بلد جديد، على مجتمع رائع، وأن أرفع رهانات تجارية جديدة ومواصلة تعزيز المؤسستين الرائعتين : فندق ماريوت الرباط وفندق ماريوت جنان بلاص بفاس. إنه لشرف كبير لي أن أعمل في هاتين الجوهرتين لماريوت، وأن أتعاون مع مجموعة مضائف، مالكة هاتين المؤسستين ».

زر الذهاب إلى الأعلى