الأخبارالمغربمال و أعمال

وزيرة السياحة تعتزم تحويل المكتب المغربي للسياحة إلى وكالة في 2024

كشفت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، عند تقديمها مشروع ميزانية القطاع لوزارتها برسم 2024 أمام لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب، عن مشروع لتحويل المكتب الوطني المغربي للسياحة إلى الوكالة المغربية للسياحة خلال السنة المقبلة.

وبعد التركيز على الأداء الاستثنائي الذي حققه القطاع حتى نهاية شتنبر الماضي، أشارت الوزيرة إلى أنه فيما يتعلق بتعزيز وجهة المغرب السياحية، ستتقدم وزارتها في 2024 من خلال زيادة تأثير حملة الترويج “المغرب، أرض الأنوار”، وإقامة شراكات جديدة، وتعزيز قيمة الوجهات والسلاسل على الأسواق المحلية والدولية.

وأعلنت الوزيرة أيضاً، أن المكتب الوطني المغربي للسياحة يعتزم إنشاء 10 مكاتب جديدة في الخارج، ومضاعفة عدد الرحلات المبرمجة والعمل على تكثيف الأنشطة التسويقية، وجذب شركاء تجاريين جدد.

وفي هذا السياق، أعلنت المسؤولة الحكومية، رسميا، أن المكتب الوطني المغربي للسياحة سيتحول إلى “الوكالة المغربية للسياحة”، بهدف إنشاء وكالة تخدم استراتيجية الدولة في مجال الترويج السياحي، وتزويد هذه المؤسسة بالوسائل التي تمكنها من أداء مهامها بشكل فعال، وتعزيز تنافسية وجهة المغرب على الصعيدين المحلي والعالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى