الأخبارمال و أعمال

إثمار كابيتال.. عبيد عمران يشارك في اجتماع مجلس الاستثمار المستدام ل(الأونكتاد)

شارك المدير العام لإثمار كابيتال، عبيد عمران، بصفته عضوا، في الاجتماع الأول لهذه السنة لمجلس الاستثمار المستدام التابع لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد).

وذكر بلاغ لـ”إثمار كابيتال”، أن عمران قدم الجلسة الرئيسية خلال هذا الاجتماع، والتي تناولت موضوع “تعبئة الاستثمار طويل الأجل لتنمية البنية التحتية في إفريقيا”.

وأوضح المصدر ذاته أن الاجتماع الذي عقد عن بعد، انكب على المقاربات اللازمة لتشجيع الاستثمار طويل الأجل في البنية التحتية في القارة.

وقد تم التركيز بشكل خاص على دور الشراكات في تشجيع الاستثمار، سيما مع القطاع الخاص. كما تم تسليط الضوء على قصص النجاح ونماذج التمويل المبتكرة من طرف المستثمرين السياديين.

وأبرز البلاغ أن مشاركة إثمار كابيتال، باعتباره صندوقا سياديا، في مجلس الاستثمار المستدام التابع لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية تأتي لتؤكد التزامها بتنمية القارة، تماشيا مع السياسات الريادية للمملكة في أفريقيا.

ويتألف مجلس الاستثمار المستدام التابع للأونكتاد، وهو هيئة تابعة للأمم المتحدة، من 22 عضوا من كبار المسؤولين والمديرين التنفيذيين، إضافة إلى خبراء يمثلون مختلف البلدان والصناديق والمؤسسات.

ويهدف المجلس، بصفته منبرا للتعاون العالمي، إلى تعزيز التنمية المستدامة من خلال تشجيع ممارسات الاستثمار التي تدمج الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحكامة.

زر الذهاب إلى الأعلى