الأخبارمال و أعمال

AACSB International : مدرسة الأعمال ESCA تحصل على تجديد اعتمادها الدولي

أبريل 2024، حصلت مدرسة ESCA لإدارة الأعمال على تجديد اعتمادها  “AACSB” لمدة خمس سنوات قادمة بعد أن كانت أول مدرسة تم اعتمادها من AACSB في عام 2018، وأصبحت بذلك أول مدرسة تحصل على إعادة اعتمادها في المغرب وفي إفريقيا الفرنكوفونية، علمًا بأن أقل من 6% من مدارس الأعمال و التدبير في العالم تتمتع بهذا الاعتراف الفريد.

في بلاغ رسمي، أعلنت  AACSB International عن إعادة اعتماد 32 مؤسسة دولية بما في ذلك مدرسة الأعمال .ESCA 

 

تم إجراء فحص دقيق في هذه العملية من قبل عمداء جامعات دولية رائدة للوصول إلى تجديد هذا الاعتماد يستند إلى ثلاثة أركان أساسية: الالتزام، والابتكار، والتأثير. يُسلّط الضوء من خلالها على العناصر التي تكون شهرة مدرسة الأعمالESCA  منها :

 

التميز الأكاديمي واستعمال التكنولوجيا الحديثة، من خلال اعتماد برامج جديدة، وتبني أساليب تعليمية وأدوات مبتكرة، والتزام قوي بالتميز عبر تجهيز المغرب بمركب جامعي يحتوي على تجهيزات وتقنيات حديثة في قلب القطب المالي للدارالبيضاء، بهدف تهيئة خريجين بتكوين شامل.

 

البحث ونقل المعرفة من خلال هيئة تدريس مؤهلة تتميز بنشر بحوثها باستمرار واستخدام أساليب تعليم بمعايير دولية قادرة على تطوير ممارسات الإدارة الملائمة للسياق المغربي والإفريقي مع أخذ البعد الدولي في الاعتبار.

 

البعد الدولي: أثبتت المدرسة قوة “عالميتها ” من خلال شراكاتها الرصينة والفرص المفضلة المتميزة للتبادل المتاحة لطلابها، مما يوفر لهم تجربة دولية فريدة. المناهج الدراسية الناطقة باللغة الإنجليزية على مستوى الإجازة و الماجيستر تقوي هذا البعد بشكل ملحوظ.

 

وأخيرًا، الابتكار والالتزام الاجتماعي حيث تعمل ESCA على تقديم حلول إبداعية، سواء في برامجها الأكاديمية أو في مساهمتها المجتمعية على الصعيدين المغربي والإفريقي. حيث تثبت المدرسة التزامها من خلال إجراءات عملية مثل ابتكار دراسات حالة(Etudes de cas)  لشركات تتناسب مع السياق المغربي والإفريقي، وتعزيز التنوع والاندماج. وقد استحسنت المدرسة بجودة علاقاتها مع عالم الأعمال والتزامها الفعّال في نشر أفضل الممارسات الإدارية الملائمة لمحيطها.

 

هذا التقدير الدولي يشهد على الجودة الأكاديمية والتربوية لمدرسة الأعمال ESCA على المستويين الوطني والقاري. ويسلط الضوء على توافق طموحات المدرسة مع خطتها الاستراتيجية، مما يُظهر التزامها بالتميز الأكاديمي على المستوى العالمي.

 

“يعتبر هذا التجديد تأكيد للدور الذي تلعبه مدرسة الأعمال ESCA، كمدرسة رائدة للأعمال في المغرب وافريقيا. نحن مسرورون بتجديد اعتمادنا من AACSB مما يؤكد تميز مشروعنا الأكاديمي وجودة بيئة العمل الاستثنائية التي نقدمها لطلابنا وطاقمنا الأكاديمي والإداري.  AACSB تؤكد قيمة شهاداتنا و الاعتراف بها من قبل الشركات الكبيرة و العالمية “، يوضح السيد  تهامي الغرفي، رئيس ESCA

 

زر الذهاب إلى الأعلى