الأخبارالمغربمال و أعمال

مراكش تحتضن الدورة الـ118 للمؤتمر السنوي لجمعية الصناعة الغذائية الأميركية

تحتضن مدينة مراكش خلال الفترة الممتدة بين 3 و4 ماي بالشراكة بين موروكو فودكس و المنظمة الأمريكية جمعية الصناعة الغذائية (AFI) تجربة غامرة غير مسبوقة في صناعة الأغذية المغربية.

وستنعقد النسخة 118 من المؤتمر السنوي لجمعية الصناعة الغذائية (AFI)لأول مرة في المغرب، وستمكّن المهنيين الامريكيين من التعرف على القطاعات الرئيسية للفلاحة والصيد البحري والحوامض وزيت الزيتون للمملكة.

تأسست جمعية الصناعة الغذائية (AFI)في سنة 1906 بهدف تقديم الدعم للشركات العاملة في مجال صناعة واستيراد المواد الغذائية في الولايات المتحدة. وتقوم مهمتها بالأساس على ضمان الامتثال للقوانين والقواعد التنظيمية الجاري بها العمل، وكذلك تعزيز الممارسات التجارية العادلة وتسهيل العمليات التجارية لأعضائها.

ويعتبر المؤتمر السنوي لجمعية الصناعة الغذائية (AFI) تظاهرة رائدة تجمع بين الفاعلين الرئيسيين في مجال الصناعة لتقاسم أفضل الممارسات وتعزيز الشبكات المهنية ومناقشة الاتجاهات الناشئة.

ويأتي عقد الدورة 118 بالمغرب ليؤكّد على الالتزام بتعزيز التعاون عبر الأطلسي، والترويج ودعم منتجات الصناعة الغذائية والصيد البحري المغربية في الأسواق الأمريكية، وكذلك إقامة شراكات استراتيجية في بيئة ملائمة للابتكار والتطور.

سيمكن المؤتمر السنوي لجمعية الصناعة الغذائية (AFI) عقد لقاءات تجارية بين الشركات الامريكية و المصدرين المغاربة (B2B)، وتطوير التبادلات مع المستوردين والزبناء والخبراء الدوليين.

بالإضافة الى ذلك كله، عمل كل من جمعية الصناعة الغذائية (AFI)ومروكو فودكس على صياغة برنامج يركز على التبادل المعرفي وفتح آفاق جديدة. ومن هذا المنطلق، سيتم تنظيم دورات ماستر كلاس تحضيرية تسبق المؤتمر يومي 29 و30 أبريل في الدار البيضاء.

ستركز دورات الماستر كلاس هذه والتي ينشطها السيّد م. بوب باور رئيس جمعية الصناعة الغذائية (AFI) على برنامج التحقق من الموردين الأجانب التابع لإدارة الغذاء والدواء(FDA) ، وهو قانون تنظيمي أساسي لضمن قانون الولايات المتحدة المتعلق بتحديث السلامة الغذائية .

(FSMA – Food Safety Modernization Act)

سيركز المؤتمر السنوي لجمعية الصناعة الغذائية (AFI) بمراكش على التحديات والآفاق المستقبلية للصناعة الغذائية، بمشاركة العديد من المتحدثين المغاربة والأمريكيين، سيقدمون تحليلًا معمقا للقضايا الاستراتيجية والتشغيلية ذات الصلة بالقطاع، من بينهم: السيدة غيطة الغرفي، المديرة العامة لموروك فوديكس، السيد رشيد بن علي، رئيس (COMADER) ، السيد أمين مامو، عضو جمعية المغرب للحمضيات ونائب المدير العام لشركة (Domaines Export) ، السيد بنيامين راو، سفارة الولايات المتحدة الأمريكية المكلف بالزراعة ، والسيد كريستوفر سنابس، مدير السلامة الغذائية في مجموعة أشيسون(The Acheson Group)، والسيد جوزيف ر. بروفاسي، المدير التنفيذي لجمعية شمال أمريكا لزيت الزيتون، والسيد مهتار كين، الرئيس والمدير العام السابق لشركة كوكاكولا (Coca-Cola Company) والسيد م. هـ. كونييد زابسو، مؤسس ورئيس مجموعة بالسو (Balsu) وزابزو للاستشارات (Zapzu Consultancy).

وستشتمل المداخلات على عروض تتمحور خصوصا حول قطاع الفلاحة والحوامض بالمغرب، كما ستتطرق إلى أفضل الممارسات المتعلقة بالاستيراد والتصدير التي تنظمها إدارة الغذاء والدواء(FDA). وسيتم أيضا تسليط الضوء على مواضيع محددة تدور حول زيت الزيتون وفواكه البحر، فضلا عن الجوانب اللوجستية والحلول المتعلقة بالشحن بين كل من المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى