ثقافة

الشركة العامة بالمغرب تدعم الموسيقى ومهرجان جازابلانكا بمنصة مجانية

تعلن الشركة العامة بالمغرب عن دعمها للدورة 17 لمهرجان Jazzablanca، أحد أهم المهرجانات المرموقة في المغرب والمخصص لموسيقى الجاز والموسيقى الحالية.
يبرز هذا الدعم ارتباط البنك العميق بالفن والثقافة بالإضافة إلى التزامه المستمر بالمبادرات التي تعزز الشمولية، وخاصة تلك التي تستهدف الشباب.

من 6 إلى 8 يونيو 2024، ستضيئ موسيقى جازابلانكا مدينة الدار البيضاء باحتفال موسيقي نابض بالحياة، يجمع فنانين مغاربة وعالميين. وبالإضافة لمنصات Anfa Parc ، سيقدم الحدث هذه السنة تجربة أكثر شمولية بفضل منصة “Nouveau Souffle by Société Générale Maroc” في ساحة الأمم المتحدة. تهدف هذه المبادرة إلى إضفاء الطابع الترويجي للموسيقى من خلال دعوة كل محبي الموسيقى مجانًا لتجربة المهرجان بروح من الانفتاح والشمولية.

وستسلط منصة “Nouveau Souffle by Société Générale Maroc” الضوء على ست مجموعات ذات أنماط موسيقية متنوعة، تم اختيارها بعد دعوة لتقديم الطلبات التي أطلقها منظمو المهرجان في بداية السنة. وسيقدم هؤلاء الفنانون الشباب عروضا ملهمة تجمع بين التقليد والحداثة، مما يعكس التنوع الثقافي للمغرب المعاصر.

“إن دعم الشركة العامة بالمغرب للدورة السابعة عشرة من جازابلانكا يعكس التزامها العميق بالفن والثقافة. وتثبت هذه المبادرات، التي ترتكز على تاريخ غني بقيم مثل الانفتاح والمشاركة والتضامن، ارتباطنا الدائم بالمشهد الفني والثقافي في المغرب. معًا، نحافظ على التراث الفني للمغرب ونعززه ونوحد جهودنا لإثرائه ” هند الخاتر، مديرة التواصل – الشركة العامة بالمغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى