الأخبارالمغربمال و أعمال

أكثر من 200 مشارك في لقاء مصرف المغرب حول آليات الاستثمار الجديدة

في إطار جهوده المتواصلة لدعم الاستثمار، نظم مصرف المغرب يوم الخميس لقاءً حواريًا موسعًا حول “الآليات الجديدة لتسريع الاستثمارات”، وذلك بعد سلسلة من اللقاءات الناجحة التي عقدت في عام 2023.

وشارك في اللقاء، الذي استضافته الدار البيضاء، أكثر من 200 شخصية ممثلة لمختلف الأطراف المعنية بالاستثمار، بما في ذلك الحكومة والمؤسسات المالية والقطاع الخاص.

ويأتي هذا اللقاء في سياق دينامية إيجابية يشهدها المغرب في مجال الاستثمار، تمثلت في إقرار مشروع قانون ميثاق الاستثمار وإطلاق صندوق محمد السادس للاستثمار، بالإضافة إلى إطلاق منتج Cap-Access بالتعاون بين Tamwilcom وGPBM.

وتعكس هذه المبادرات التزامًا مشتركًا من جميع الأطراف المعنية بتحقيق طموحات التنمية في المملكة، بما يتماشى مع التوجيهات الملكية السامية.

وأكد محمد حسن بن صالح، رئيس مجلس المراقبة لمصرف المغرب، في كلمته الافتتاحية، أهمية الاستثمار الخاص في إعادة تنشيط الاقتصاد المغربي: “نحن ندرك أن النمو الوطني الشامل والمستدام يمر عبر مساهمة جميع الجهات الاقتصادية ومشاركة جميع مناطق المملكة”، مضيفا أن استثمار الشركات لن تستفيد منه الشركات فقط، لكن سيكون له تأثير واسع، من خلال المساهمة في خلق قيمة مضافة للمنطقة وجعل اقتصادها أكثر قوة”.

وشهد هذا اللقاء، حضور محسن جزولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، ومحمد بنشعبون، المدير العام لصندوق محمد السادس للاستثمار، وكانت فرصة حقيقية لإطلاع المسؤولين عن الشركات الحاضرة على تنوع الآليات المتاحة لدعمهم في مشاريع تطوير شركاتهم، حيث قدمت لجنة من الخبراء المتخصصين نظرة على آليات تسريع الاستثمار لصالح الشركات، كما عرف اللقاء نقاشات تضمنت مشاركة خبراء بارزين حول التحدي المشترك في تسهيل الوصول إلى الاستثمار، بمشاركة سلمى بلامين، عن صندوق محمد السادس للاستثمار؛ وعلي الصديقي، المدير العام لـAMDIE؛ وهشام زناتي سرغيني، المدير العام لـ Tamwilcom.

زر الذهاب إلى الأعلى