الأخبارمال و أعمال

الشركة المغربية للنقل “CTM” تنهي الاستحواذ على AML التابعة لبنك أفريقيا

أكمل بنك أفريقيا، والشركة المغربية للنقل “CTM”، صفقة تحويل كامل أسهم المجموعة المصرفية التي تملكها في شركة النقل البحري Africa Morocco Links (AML)، وهي نسبة 51% من رأس مال الشركة التي تقدر بـ 307 مليون درهم، لفائدة “CTM”، حسب بلاغ الشركة.

وتم تنفيذ هذه العملية، بحسب المجموعة البنكية، طبقا لأحكام المادة 15 من القانون رقم 44.12 المتعلق بالاكتتابات العامة والمعلومات المطلوبة من الشخصيات الاعتبارية والمنظمات التي تقوم بالاكتتابات العامة.

وتأسست شركة النقل البحري AML سنة 2016، وتعمل في مجال النقل البحري، خاصة على مستوى الخط الرابط بين مينائي طنجة المتوسط والجزيرة الخضراء بإسبانيا وكذا الخط الرابط بين طنجة المدينة وطريفة بدءا من يونيو 2024.

وتعد هذه العملية، بالنسبة لبنك إفريقيا “جزءًا من تنفيذ الروافع العملية والاستراتيجية، التي تدعم رؤية 2030، بما في ذلك الإدارة الاستباقية لمحفظة الاستثمارات لإعادة التركيز على الأعمال الأساسية للمجموعة”، كما يسمح لشركة النقل البحري AML بدعم الشركة المغربية للنقل (CTM)، المتخصصة في النقل متعدد الوسائط.

وكانت الشركة المغربية للنقل “ستيام” (CTM) قد أعلنت في أبريل المنصرم، عن شراء حصة 51 في المائة من أسهم شركة النقل البحري Africa Morocco Link (AML) التابعة لمؤسسة بنك إفريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى