أخبار العالمالأخبار

إسبانيا : انخفاض بأكثر من 18 في المائة في عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى سواحل البلاد حتى نهاية غشت الماضي ( وزارة الداخلية )

أكدت وزارة الداخلية الإسبانية أن عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى إسبانيا عبر البحر تراجع خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الجاري ( ما بين يناير وغشت ) بنسبة 7 ر 18 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من عام 2019 . وقالت وزارة الداخلية الإسبانية في تقرير تحت عنوان ” الهجرة غير الشرعية من فاتح يناير إلى 31 غشت 2020 ” نشرت مضامينه وسائل الإعلام المحلية اليوم الخميس أن 12 ألف و 532 من المهاجرين غير الشرعيين وصلوا إلى السواحل الإسبانية على متن قوارب إلى غاية نهاية شهر غشت الماضي مقابل 15 ألف و 408 مهاجرا سريا خلال نفس الفترة من عام 2019 وهو ما يمثل انخفاضا بلغت نسبته 7 ر 18 في المائة .

وأضاف المصدر ذاته أن عدد القوارب التي وصلت إلى السواحل الإسبانية محملة بالمهاجرين غير الشرعيين بلغ خلال نفس الفترة 830 قاربا مقابل 604 قاربا إلى حدود نهاية غشت من عام 2019 وهو ما مثل زيادة قدرت نسبتها ب 4 ر 37 في المائة .

وتأتي هذه الأرقام لتؤكد المنحى التنازلي الذي تم تسجيله خلال السنوات الأخيرة في عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين يصلون إلى إسبانيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى