الأخبارالمغرب

بنك إفريقيا يفكر في الأسر والطلبة

أعلن بنك إفريقيا ( Bank of Africa )، اليوم الأربعاء ، أنه أطلق مجموعة من الحلول التمويلية الخاصة بالدراسة ، وذلك من أجل تشجيع الأسر والطلبة خلال الموسم الدراسي 2020/ 2021 ، وفي إطار مواصلة العمل بالتدابير التي اتخذها البنك لدعم زبنائه في هذه الظرفية الاستثنائية المتعلقة بانتشار كوفيد 19 .

وأوضح بنك إفريقيا ، في بلاغ له، أن البنك وضع رهن إشارة زبنائه مجموعة من التدابير الاستثنائية ، والتي تمت دراستها بشكل يسمح لهؤلاء الزبناء بدخول مدرسي خال من الإكراهات المالية، مشيرا إلى أن هذه التدابير تتعلق بعروض تمويلية خاصة بالدراسة ما قبل فترة البكالوريا ، وكذلك ما تعلق بالدراسات العليا سواء في المغرب أو الخارج .

وحسب البنك فقد تم في هذا السياق اقتراح عروض بنسب فائدة تفضيلية ، مع الإعفاء من الرسوم الخاصة بالملف الإدارية حتى 30 نونبر 2020 .

وأوضح البنك أن العرض الأول يتعلق بوضع رهن إشارة الزبناء قرضا يصل إلى 70 ألف درهم ، والذي يتيح لهم إمكانية تمويل تكاليف الدراسة بالنسبة لأبنائهم من الحضانة حتى البكالوريا .

أما بخصوص تمويل الدراسات العليا في المغرب ، فإن البنك يقترح عرض” قرض التعليم / “le crédit Enseignement ) ، والذي يمنح من خلاله قرضا يصل إلى 250 ألف درهم (50 ألف درهم / سنة دراسية ) . ويوجه هذا القرض لتمويل تكاليف الدراسة في معاهد التعليم العليا الخاصة المعترف بها من قبل الدولة .

ويتعلق الأمر أيضا بعرض “قرض التعليم + التكميلي / “crédit Enseignement+ Complémentaire) ، والذي يهدف إلى تمويل ما تبقى من تكاليف الدراسية ( فوق 50 ألف درهم ).

وفيما يتعلق بالخارج ، يقترح البنك عرض ” قرض الدراسة في الخارج “، والذي يضع رهن إشارة الطلبة الراغبين في متابعة دراساتهم العليا بالخارج قرضا قدره 200 ألف درهم .

وخلص البلاغ إلى أن البنك ، الذي يولي مكانة استراتيجية للابتكار في الشق المتعلق بالعروض التمويلية ، ويحرص على إقامة علاقة قرب مع جميع فئات الزبناء ، مع مواكبتهم خلال هذه الظرفية الاستثنائية من خلال عروض على المقاس تتناسب مع احتياجاتهم ، يجسد بذلك التزاما قويا ، ويكرس مكانته كبنك يتوجه نحو المستقبل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى