أخبار العالمالأخبار

القدس المحتلة.. وزيرا خارجية الأردن وفلسطين يبحثان خطوات وقف الممارسات الإسرائيلية

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي ووزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ، خطوات وقف الممارسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة.

وأكد الوزيران خلال مباحثات هاتفية أمس السبت في إطار عملية تنسيق التحركات الإقليمية والدولية المستهدفة مواجهة الممارسات والاعتداءات الإسرائيلية ، على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي خطوات فورية وفاعلة لوقف الممارسات الإسرائيلية اللاشرعية واللاإنسانية ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة وفي المسجد الأقصى المبارك.

وحمل الصفدي والمالكي سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية التصعيد الخطير الذي تشهده القدس المحتلة ، مؤكدين أن القدس ومقدساتها خط أحمر وأن الانتهاكات الإسرائيلية هي خرق فاضح للقانون الدولي واستفزاز لمشاعر ملياري مسلم وجريمة ستؤجج الصراع وستدفع المنطقة نحو المزيد من التصعيد والتأزيم.

كما أكد الصفدي والمالكي استمرار العمل المشترك لحماية حق الفلسطينيين في حي الشيخ جراح في بيوتهم ومنع ترحيلهم منها.

وشددا ، في هذا السياق ، على أن إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال تتحمل مسؤولية حماية حقوق الفلسطينيين في بيوتهم ، محذرين من أن ترحيل فلسطينيي حي الشيخ جراح من بيوتهم يمثل جريمة حرب ، وخرق للقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف واتفاقية لاهاي.

وجرى خلال المباحثات أيضا ، بحث التحضيرات للمؤتمر الطارئ لوزراء خارجية الدول العربية الأسبوع القادم لبحث الأوضاع في القدس ، مع التأكيد على استمرار التنسيق والعمل المشترك إقليميا ودوليا لمواجهة الانتهاكات الإسرائيلية وحماية الشعب الفلسطيني وحقوقه وخصوصا حقه في دولته المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس المحتلة.

زر الذهاب إلى الأعلى